الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يكرم جمعية اتحاد المسعفين العرب والمؤسسات الشريكة

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 15:05 )
القدس- معا- ثمن محافظ القدس ووزير شؤونها المهندس عدنان الحسيني الاداء المتميز الذي تقوم به الجمعيات التي تقدم الرعاية الطبية والرعاية في مدينة القدس، والعمل الذي تؤديه للتخفيف على المواطنين الوافدين الى مدينة القدس خاصة خلال المناسبات المختلفة وتحديدا في المسجد الاقصى المبارك وشهر رمضان الفضيل، داعيا الى الاستعداد الجيد واللازم لفصل الشتاء القادم.
وقال لدى تكريمه مجموعة من المسعفين من مؤسسات مختلفة ظهر اليوم الاحد في مقر المحافظة بضاحية البريد، ان العمل المشترك بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة يشكل رافعة وطنية قوية ولبنة اساسية في لبنات الدولة المستقلة القادمة بعاصمتها الابدية القدس الشريف.
ولفت الحسيني الى اجواء المصالحة الوطنية ووحدة الوطن والتي من شأنها ان تقود الى اللحمة الوطنية بين كافة فئات الشعب الفلسطيني، والتمترس بموقف واحد موحد يخاطب الرأي العام العربي والدولي ويؤكد على الثوابت الوطنية والحقوق المشروعة لابناء الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.
بدوره، اوضح حمدي الرجبي وكيل مساعد وزارة شؤون القدس ان الهدف الذي يصبو اليه الجميع هو الحد من العشوائية في تقديم الخدمات في حالة وجود حوادث كبيرة، خصوصا من قبل المؤسسات الطبية واهمها سلامة الوافدين الى المدينة المقدسة ومقدساتها وتوحيد النشاطات تحت مظلة واحدة للحصول على مخرجات بشكل يتناسب وحاجة مدينة القدس، منوها الى ان هذا التكريم يأتي بعد الانتهاء من دورة تدريبية والتي اختتمت بمحاكاة قبل شهرين تقريبا.
من جانبه، قال محمد غرابلي رئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب انه تم اعتماد برنامج موحد من الاتحاد على اساس العمل الوحدوي بين المؤسسات المقدسية، وجرى التواصل مع العديد من تلك المؤسسات المختصة بمجال الاسعاف والعناية الطبية واللجان المختصة. 
وأعرب الدكتور محمود عرار والمسعف شوكت عويسات عن تقديرهما للجهود والمساعدة التي وفرتها محافظة القدس ووزارة شؤونها ما اسهم في انجاح عملهم.
يشار الى ان المؤسسات الشريكة هي اتحاد المسعفين العرب، وجمعية نوران، وبرج اللقلق، وجمعية الامل عيادات المركز الصحي العربي، ومديرية صحة القدس، ومديرية التربية والتعليم مفوضية الكشافة، وشركة كهرباء محافظة القدس والعديد من الاطباء والنشطاء.