الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد تعقد محاضرة حول نضال المرأة في جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 11:40 )
أبو زنيد تعقد محاضرة حول نضال المرأة في جامعة الاستقلال
أريحا- معا- عقدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد، محاضرة سياسية لطلبة سنة رابعة في مسرح جامعة الاستقلال يوم الاحد وبتنظيم من معهد التدريب والتنمية.
وخصصت أبو زنيد حديثها عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية، والذي بدأ في عهد الانتداب البريطاني في مدينة القدس وتحديداً في شارع صلاح الدين، وقادته الأخت المناضلة زليخة شهابي، متحدثة عن دور المرأة في ثورة عام 1936، ونكبة 1948، ونكسة 1967، الى ان بقيت المرأة تناضل دفاعاً عن الرض والقضية الى جانب الرجل حتى يومنا هذا.
وذكرت بطولات المرأة الفلسطينية خلال محطات شعبنا الفلسطيني المختلفة، من خلال تشكيل أطر وأذرع رسمية تمثل المرأة في العمل في الداخل والشتات على حد سواء، ومن أهمها تأسيس اتحاد لجان عمل المرأة الفلسطينية والذي تأسس في منتصف القرن الماضي في دولة الكويت، وكان الهدف منه تنظيم حياة المرأة السياسية والنضالية.
وتفاعل الطلبة خلال المحاضرة مع عضو المجلس التشريعي، وما تذكره من معلومات حول إنجازات وبطولات المرأة الفلسطينية، وما كان يوليه الشهيد الراحل ياسر عرفات من أهمية لهن، خاصة عندما تحول العمل من مرحلة السر الى مرحلة العلن في العمل عام 1987 في الانتفاضة الأولى.
وفي نهاية المحاضرة السياسية، شكرت جهاد أبو زنيد جامعة الاستقلال على جهودها في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة.