الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس طاجاكستان يدعو نظيره الفلسطيني لزيارة طاجاكستان

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 12:46 )
رئيس طاجاكستان يدعو نظيره الفلسطيني لزيارة طاجاكستان
دوشنبه- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي رئيس جمهورية طاجاكستان علي رحمانوف على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول اسيا الوسطى واذربيجان.
ونقل المالكي تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس رحمنوف، شاكرا جمهورية طاجاكستان على استضافتها لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول اسيا الوسطى واذربيجان، وعلى الدعم السياسي الذي تقدمه طاجاكستان لدولة فلسطين في كافة المحافل الدولية.
كما أبدى اهتمام فلسطين بتقوية وتمكين العلاقات في كافة المجالات، سيما الاقتصادية والاستثمارية والعلمية والتعليمية والزراعية.
ومن جانبه، شكر الرئيس علي رحمنوف المالكي على المشاركة الفاعلة لدولة فلسطين في هذا المنتدى الهام الذي يعتبر مدخلا هاما في تطوير وترسيخ العلاقات الفلسطينية والعربية مع دول اسيا الوسطى وجمهورية اذربيجان.
ورحب بدراسة وإمكانية دفع التعاون الثنائي بين فلسطين وطاجاكستان في المجالات المتعددة، وقدم الرئيس الطاجاكستاني دعوة للرئيس محمود عباس لزيارة طاجاكستان، لتكون مناسبة لتدشين مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي من شأنها دفع وانعاش العلاقات الثنائية بين الدولتين.
وشارك في الاجتماع مع المالكي كل من مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية، وسفير دولة فلسطين لدى اوزباكستان وغير المقيم لدى طاجاكستان د. محمد ترشيحاني، ومسؤول ملف اسيا الوسطى الملحق الدبلوماسي لينا حمدان والملحق الدبلوماسي دانية دسوقي من مكتب معالي الوزير.