السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يزور "الامريكية" ويشيد بإنجازاتها الاكاديمية

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 11:52 )
صيدم يزور "الامريكية" ويشيد بإنجازاتها الاكاديمية
جنين- معا- زار وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم الجامعة العربية الامريكية للاطلاع على إنجازاتها الاكاديمية والبحثية، والاستماع لخططها المستقبلية في تعزيز مكانة الجامعة فلسطينيا وإقليميا.
وكان باستقبال الدكتور صيدم، رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور يوسف عصفور، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونواب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور زكي صالح، ولشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومدير العلاقات العامة الأستاذ فتحي اعمور.
وخلال اللقاء، أشاد الدكتور صيدم بالجامعة العربية الامريكية، وقال إن الجامعة أصبحت خلال سنوات قليلة نموذجا متميزا للاستثمار في التعليم العالي ورائدة في البحث عن كل ما هو جديد من علوم وبناء شراكات متميزة مع الجامعات العالمية لتبني برامج اكاديمية عالمية، كحصولها مؤخرا على برنامج دكتوراة في إدارة الاعمال بالشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا الامريكية، إضافة الى احتضانها ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة من مختلف مناطق ومدن الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 اللذين يشكلون ما نسبته 50% من طلبة الجامعة.
وشكر رئيس مجلس الادارة الدكتور يوسف عصفور وأعضاء مجلس الادارة الذين كانوا على قدر عال من الشجاعة والحكمة لأنهم كانوا سباقين في الاستثمار في التعليم العالي بفلسطين، وتحملوا الكثير من الصعوبات وواجهوا العديد من التحديات حتى وصلت الجامعة الى درجة من التميز.
ومن جانبه، شكر عصفور صيدم على دعمه ووقوفه الى جانب الجامعة العربية الامريكية وثقته ببرامجها الاكاديمية وجهوده الكبيرة التي بذلها مؤخرا لحصول الجامعة على اول برنامج دكتوراة في إدارة الاعمال في فلسطين بالشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا الامريكية.
بدوره، قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري شرحا مفصلا للوزير صيدم حول الجامعة وبرامجها الاكاديمية وآليات التطوير المتعبة للارتقاء الدائم بالتخصصات، مبينا أهمية الشركات الدولية التي تبرمها الجامعة مع الجامعات العالمية والعربية من اجل الاستفادة من خبرات الاخرين في مجال التعليم العالي.