الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمريكية تستقبل نقيب المحامين في الداخل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 13:42 )
الأمريكية تستقبل نقيب المحامين في الداخل الفلسطيني
جنين- معا- استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، بحضور عضو مجلس أمناء الجامعة السيد وليد العفيفي، نقيب المحامين في الداخل الفلسطيني في لواء الشمال الأستاذ خالد الزعبي، والذي زار الجامعة للتعرف عليها، والاطلاع على إنجازاتها.
ورافق نقيب المحامين خلال زيارته، المحامي من الداخل الفلسطيني الأستاذ خالد الزعبي، ومدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة الأستاذ طارق شحادة.
وخلال اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور أبو زهري بالعفيفي والزعبي وقال ان الجامعة تعتبر نموذجا للتميز والاستثمار الناجح في التعليم العالي وهي مثال يحتذى به ودليل على مقدرة الانسان الفلسطيني على بناء المؤسسات التي ستكون دعامة الدولة الفلسطينية القادمة، مشيرا الى ان الجامعة تحمل رسالة عظيمة من خلال السعي لتطوير قطاع التعليم العالي بإحداث نقلة نوعية في نوعية التعليم وأساليب تدريسه الحديثة من خلال الشراكات الدولية في العديد من البرامج.
وقدم الأستاذ الدكتور أبو زهري شرحا مفصلا للضيف حول آليات تطوير البرامج الاكاديمية الحالية والخطط المستقبلية لاستحداث البرامج الجديدة بناء على دراسات وافية للسوق المحلي والعالمي ومعرفة احتياجاته من الكفاءات.
كما تحدث عن تشجيع البحث العلمي والمشاركات البحثية في المجلات المحكمة عالميا، والشراكات الدولية مع الجامعات العربية والعالمية وتبادل الخبرات وأعضاء الهيئات التدريسية والزيارات الطلابية العلمية للجامعات الأخرى، والمشاركات في المؤتمرات العلمية المتخصصة، والمسابقات العالمية، واكد ان الجامعة العربية الامريكية قفزت خطوة هامة للأمام بعد ان حصلت مؤخرا على اعتماد اول برنامج دكتوراة في إدارة الاعمال في فلسطين بالشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا الامريكية.
وبدوره، شكر الزعبي ادارة الجامعة على حسن الاستقبال، مؤكدا ان الجامعة تحظى بسمعة اكاديمية طيبة على المستوى الوطني والإقليمي.
وقال" كل انسان فلسطيني يفخر بهذا الصرح العلمي العظيم وبما حققه من إنجازات خلال سنوات قليلة هي عمر الجامعة لتصبح احدى اهم الجامعات الفلسطينية التي تتبنى التدريس الحديث الذي يضاهي الجامعات العالمية، وأضاف ان سوق العمل في الداخل الفلسطيني يشهد لتميز خريجي الجامعة العربية الامريكية وكفاءتهم".
وأضاف" هذه الجامعة يجب دائما ان نرفع لها القبعات، وان نعتز بها، لأنها جامعة فلسطينية حملت منذ تأسيسها رسالة وطنية عظمية، إضافة الى رسالتها التعليمية المتميزة".
وقال العفيفي" اليوم وانا ازور الجامعة التي اتشوق لزيارتها عندما يتاح لي، اشعر بالسعادة الكبيرة وانا أرى هذا النسيج الفلسطيني الفلسطيني، الذي لم تفرقة الحدود المصطنعة، ولا المعيقات الكثيرة، من التواصل والتعبير عن حبه لفلسطين ولهذه الأرض، هذه الجامعة رسالة لكل من يحاول التفريق بين أبناء هذا الشعب بان الأجيال الشابة تريد العيش المشترك ولا تعني لها الحدود المصطنعة شيئا، اليوم وكل يوم اشعر بالفخر وانا اتجول في ساحات وكليات الجامعة".
وخلال اللقاء، اجتمع الأستاذ الزعبي مع عميد كلية الحقوق الدكتور بشار دراغمة، واستاذ القانون في الكلية الدكتور غسان عليان، حيث استمع لشرح مفصل حول تخصصات الكلية وآليات التدريس والكتب الدراسية والمساقات التي تدرس في الكلية، وناقش الطرفان جملة من الخطط والأفكار التطويرية وأكدوا على أهمية استمرار التواصل.