الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت الأولى فلسطينيا في المسابقة العالمية "IEEEXtreme"

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 18:06 )
جامعة بيرزيت الأولى فلسطينيا في المسابقة العالمية "IEEEXtreme"
رام الله- معا- حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن والمرتبة 42 على المستوى الإقليمي (R8) الذي يضم أوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط، فيما حققت المرتبة 125 على مستوى العالم في مسابقة "IEEE Xtreme" العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE".
وانطلقت المسابقة التي اقيمت برعاية شركة اكسبرت للحلول المتكاملة والتي ترعى نشاطات الفرع الطلابي لـ "IEEE" في جامعة بيرزيت، الساعة الثالثة من فجر يوم السبت 14102017 ولمدة 24 ساعة متواصلة، قامت فيها فرق جامعة بيرزيت بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق مستويات ثلاث، الصعبة والسهلة والمتوسطة.
وحول المسابقة، قال أستاذ هندسة الحاسوب ومنسق لجنة المسابقات في دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب د. محمد حسين، إن مستويات الأسئلة لهذا العام كانت في مجملها صعبة، ولكن بجهود الطلبة كانت النتيجة الاجمالية على المستوى المحلي والعالمي ممتازة، حيث اثبت طلبة جامعة بيرزيت قدرتهم على حل تلك المسابقات والمنافسة عالميا رغم محدودية الإمكانيات.
أما منسق الفرع الطلابي لـ "IEEE" في الجامعة عبد الكريم عواد، فقال إن هذه المسابقة تقوم على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها الطلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.
وأضاف أن جامعة بيرزيت شاركت هذا العام بـ 13 فريقا، حيث حصلت خمس فرق منها على المراكز الخمس الاولى على مستوى جامعات الوطن والمركز 125 على مستوى العالم من أصل 3350 فريقا شارك من مختلف جامعات العالم.
وبين رئيس دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب د. جاسر سعد، أن جامعة بيرزيت قادرة على المنافسة في جميع المحافل الدولية وقد حقق طلبتها المتميزين العديد من الإنجازات وحصلت الجامعة على مجموعة من الجوائز العالمية والمركز المتقدمة في كافة المجالات.
وأوضح أن الجامعة تسعى دوما لصقل شخصية الطالب بكافة المهارات التي من شأنها ان تسهم في تحقيق الابداع والريادة لطلبتها.