الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاعلام" وديوان الموظفين يختتمان ورشة لاعتماد بطاقات الوصف الوظيفي

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة الاعلام وديوان الموظفين العام اليوم الاثنين، ورشة عمل مكثفة استمرت يومين لمناقشة واعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لوزارة الاعلام.
وثمن وكيل الوزارة محمود خليفة الجهود التطويرية التي يقوم بها ديوان الموظفين العام من أجل الارتقاء بالمؤسسات الحكومية وضمان فعالية كوادرها وأطرها الوظيفية، مؤكداً ان وزارة الاعلام كباقي الوزارات والمؤسسات، عملت بجهد خلال الاشهر الماضية من خلال وحدة التخطيط والمدراء العامون ورؤساء الوحدات كفريق عمل من اجل بناء بطاقات الوصف الوظيفي بشكل مهني يعكس رؤية الوزارة وأهدافها ويحقق رسالتها ويعمل على توزيع المهام والأعباء الوظيفية فيها في اطار التخصصية والخبرة، ما يؤدي الى تكامل الادوار والنهوض بإعلام حقيقي يعكس جهود دولة فلسطين في بناء مؤسساتها والجهد الذي يبذله ديوان الموظفين العام من اجل استيفاء كافة المتطلبات الادارية ومأسسة عمليات التوظيف والتعيين للكفاءات الفلسطينية واستغلال الكفاءات الحالية بالطرق المثلى لبناء الدولة الفلسطينية.
واعتمدت اللجان الفنية التابعة لديوان الموظفين في ختام ورشة العمل بطاقات الوصف الوظيفي لوزارة الإعلام في اطار جهد تنظيمي متكامل، تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لاقرارها.
وكانت اللجان الفنية في ديوان الموظفين العام والادارات العامة في وزارة الاعلام ناقشت نحو 136 بطاقة وصف وظيفي اعتمدتها بعد إجراء التعديلات عليها بما يتوافق ورؤية وخطة الوزارة وهيكلها التنظيمي المعتمد. 
وكان من بين البطاقات نحو 80 ثمانون بطاقة تخصصية تم إقرارها، إلى جانب 38 بطاقة متكررة ونحو 18 بطاقة موحدة على الصعيد الحكومي العام.
وفي ختام النقاشات التي استمرت على مدار يومين، استعرض هاني الكيلاني ممثلاً عن ديوان الموظفين العام الجهود التي يبذلها الديوان من اجل الارتقاء بالخدمة العمومية وأهمية العمل على انجاز بطاقات الوصف الوظيفي لكل الادارات والوحدات والدوائر والأقسام والشعب لموائمة الهيكليات الحالية، التي يعمل عليها الديوان بالشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية لتطويرها، معبراً عن تقديره لوزارة الاعلام وطواقمها على سرعة العمل والجاهزية العالية للتعاون البناء والمثمر.