الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات واعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 11:04 )
مواجهات واعتقالات في الضفة
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 14 مواطنا على الأقل من مناطق متفرقة في الضفة الغربية بعد عمليات دهم وتفتيش تخللها مواجهات في بعض المناطق.
وافادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشقيقين مهند ومراد موسى الخمور والشاب خالد المصري، وصالح أمين الهريمي (18 عاما) من منطقة خلايل اللوز، والشاب عبيدة عادل الشاعر في قرية حوسان غرب بيت لحم.
وخلال اقتحام المخيم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين دونة ان يبلغ عن إصابات.
وقالت المصادر إن مواجهات اندلعت في مدينة دورا عقب قيام قوات الاحتلال باقتحامها ومداهمة منزل الاسير السابق يوسف عايد الفقيه واعتقاله، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وافاد محمد عياد عوض الناشط الاعلامي بان جنود الاحتلال داهمت محطة محروقات بيت امر وتم اعتقال الشاب حمزة علي عياد عوض (21 عاما) من داخل المحطة التي يعمل فيها، كما داهموا منزلا وسط البلدة بعد كسر الباب الرئيسي واعتقلوا الفتى امين عماد محمد الصليبي (15 عاما) وتم نقلهما الى مستوطنة كرمي تسور ومعسكر عصيون جنوب وشمال بيت امر، كما تم اعتقال الشاب عدي النتشة.
ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر سدة، وكمال عبد عامر من كفر قليل، فيما اعتقلت عبد الرحمن الجليس من مخيم الجلزون برام الله، ومحمد نوفل نجل الشهيد مصطفى نوفل من قلقيلية.
وداهمت قوات الاحتلال مخيم جنين واعتقلت الاسير المحرر عاصم جمال ابو الهيجا.