الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحروب تؤكد أهمية إنجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- أكدت حنان الحروب الحائزة على جائزة "أفضل معلم في العام 2016"، أن انهاء الانقسام وتوقيع الاتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية جمهورية مصر العربية، يجب أن يعيد اللحمة المجتمعية للشعب الفلسطيني وقضيته.
وقالت في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء،" كمعلم أؤمن بالدور المحوري للمعلمين، وأعترف امام الجميع أننا قصرنا في دورنا الطليعي والهام لوأد الانقسام منذ اليوم الاول، لكن هذا لا يلغي دورنا في المرحلة القادمة في تثبيت اواصر الوحدة الوطنية، ومنع اي محاولة للعودة للانقسام، خاصة أننا نملك أدوات كثيرة في التأثير، وتنشئة أجيال تؤمن بالوحدة، وترفض التشتت والفرقة والانقسام".
وأضافت" من منطلق حرصي ومسؤوليتي وما تعرضت له من اسئلة واستفسارات في جولاتي المتعددة حول العالم، وما سببته لي ولشعبي من احراجات عن أسباب الفرقة الفلسطينية، وسيل من النصائح حول أهمية الوحدة الوطنية، التي نحن كفلسطينيين نعرفها حق المعرفة، فإنني أدعو معلمينا في كافة مدارسهم إلى أن يشيعوا ثقافة الوحدة وقبول الرأي الآخر بين أبناء شعبنا، وأن يعلموا ابناءنا الطلبة، كيفية التصدي لأية محاولة تشتت شمل شعبنا".
وأشارت إلى تقديرها لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا، مشيرة" عودتنا مصر في كافة المراحل وقوفها الدائم معنا، ومع قضيتنا العادلة.
وباركت للقيادة لاسيما الرئيس محمود عباس وكافة قيادات فصائل العمل الوطني، جهودها من أجل إنجاز المصالحة.