الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الخارجية: تعميق الاستيطان استهتار بالشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 12:59 )
الخارجية: تعميق الاستيطان استهتار بالشرعية الدولية
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين مصادقة ما تسمى بالادارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال على مخطط لبناء عشرات الوحدات الاستيطانية في قلب مدينة الخليل القديمة.
وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إنها خطوة تصعيدية تشكل تحدياً جديداً لقرارت الشرعية الدولية تأتي في إطار مخطط استعماري تهويدي كبير صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية في النصف الثاني من 2016 يقضي بتعميق المستوطنات في الخليل وبشكل خاص مستوطنة (كريات أربع) وما يسمى بـ(الحي اليهودي) في البلدة القديمة من الخليل، وبعد أشهر قليلة من قرار وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان القاضي بمنح صلاحيات بلدية للحي الاستيطاني المذكور.
وأكدت الوزارة على أن تنفيذ هذا المخطط الإستيطاني يؤجج عدوان المستوطنين المتواصل على الفلسطينيين، ويزيد من الإغلاقات والحواجز ويقيد حركة المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة بالخليل، ويُحدث دماراً شاملاً في حياتهم وممتلكاتهم وسُبل عيشهم. 
واعتبرت أن تنفيذ تلك المخططات وغيرها ترجمة لمواقف وتصريحات المسؤولين الاسرائيليين الداعمة للاستيطان والداعية الى تعميقه وتوسيعه على طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة. 
وأشارت الوزارة أن" الهجمة الاستيطانية تتزامن مع إرتفاع في وتيرة المزايدات الانتخابية التي لا تحدها حدود والمنفلتة من أي قانون ومبادىء انسانية وأخلاقية، في كل ما يتعلق بالتنافس الحاصل على ارتكاب المزيد من الانتهاكات الجسيمة والاعتداءات على حق الفلسطينيين في أرضهم، عبر الترويج لتوسيع الإستيطان وتعزيزه على حساب أرض دولة فلسطين".