الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الثانوية الإسلامية تعقد لقاء حول التميز والإبداع في "الانجاز"

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 14:21 )
نابلس- معا- عقدت إدارة المدرسة الثانوية الإسلامية لقاء مع مجموعة من الطلبة المتفوقين تم اختيارهم حسب معدلاتهم السابقة ومن المتوقع أن يكون لهم شأن في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" وأن ينافسوا على مراكز متقدمة فيها وتحقيق النتائج الأفضل، بناء على توجيهات جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيس هيئتها الإدارية الدكتور علاء مقبول و لأن المدرسة الثانوية الإسلامية من المدارس المتميزة على مستوى المحافظة والوطن ومن أجل الارتقاء بمستوى طلبة التوجيهي فيها وخاصة المتميزين منهم.
وتم وضع الخطط المناسبة وبرامح العمل لإثراء المباحث الأساسية من خلال الحصص الإضافية، ووضع برنامج يناسب قدرات الطلبة واحتياجاتهم من اجل التركيز أثناء الامتحان وكيفية الإجابة على أوراق الاسئلة، إضافة إلى زيادة الاهتمام في مبحثي الرياضيات والفيزياء وذلك برفع مستوى أوراق العمل وأسئلة الامتحانات السابقة لهذه المجموعة من الطلبة خاصة وطلاب التوجيهي في المدرسة بصورة عامة علماً بأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي ملتزمين في مبحثي الرياضيات والفيزياء يوم السبت من كل أسبوع.
وتم الاستعانة بالمعلمين من ذوي الخبرة الذين يشاركون في عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" لتجنب خسارة الطالب أي علامات لأسباب بسيطة يجهلها الطالب.
وشارك في هذا اللقاء رئيس جمعية التضامن الخيرية ومدير المدرسة أ. طلب ذوقان ونائب المدير أ. راضي زيدان والمعلم ماهر قمحية والمعلم مشير أبو خيزران والمرشد التربوي أ. محمد تيم.
وتم الاتفاق على تخصيص حصة أسبوعية لكل مادة تعطى بعد الحصة السادسة، منها حصة اللغة العربية يوم الثلاثاء وحصة اللغة الانجليزية يوم الأربعاء، إضافة إلى محاضرات تثقيفية وتوعية لطلبة التوجيهي الإنجاز يقدمها ذوو الاختصاص والخبرة من اجل الارتقاء بهم.