الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليق الخطوات الاحتجاجية في الجامعات

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 20:15 )
تعليق الخطوات الاحتجاجية في الجامعات

بيت لحم - معا - علق مجلس اتحاد العاملين والموظفين في الجامعات الفلسطينية، خطواته الاحتجاجية التي كانت مقررة، واكد ان يوم غد الاربعاء دوام طبيعي في كافة الجامعات الفلسطينية.

وقال الدكتور امجد برهم رئيس مجلس الاتحاد، خلال مؤتمر صحفي بحرم جامعة القدس، انه "اكراما للجهود المباركة التي بذلها أ.د عماد ابو كشك، خلال الايام السابقة، قررنا كمجلس اتحاد الجامعات، تعليق اجراءاتنا النقابية يوم الثلاثاء القادم، واعطاء فرصة للحوار الشامل مع مجلس التعليم العالي، ولجنة يتم تشكيلها بوعد من أ.د عماد ابوكشك، للحفاظ على المسيرة التعليمية.

وقدم د. برهم الشكر والتقدير بإسم جميع العاملين في الجامعات الفلسطينية، للاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، على دوره لحل الازمة الحالية، حفاظا على مسيرة التعليم العالي في فلسطين، مؤكدا ان المجلس سيقوم بالاعتصام يوم الاربعاء القادم امام وزارتي العمل والتعليم العالي احتجاجا على الكتب التي اصدروها.

من جهته قال الاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، خلال المؤتمر الصحفي، "اننا نكبر موافقة مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية على تعليق اجراءاتهم النقابية الاحتجاجية بمبادرة من جامعتكم (جامعة القدس)، والتي لها معاني ودلالات ان تتم الموافقة على المبادرة من القدس، ونود التأكيد ان رؤساء الجامعات، ونقابات العاملين بالجامعات، واتحاد نقابات العاملين بالجامعات، هم عبارة عن وحدة واحدة متكاملة متراصة هدفها الاساسي هو مصلحة الطالب ومصلحة الموظف ومصلحة التعليم العالي في فلسطين، وكذلك كله من اجل مصلحة ورفعة فلسطين".

وقدم الشكر لمجلس اتحاد النقابات على الموافقة على المبادرة للوصول بالنهاية الى تعليم عالي فلسطيني متميز على مستوى الاقليم بأكمله.

وتعهد الاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، بتجميد القرارات المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة للموظفين الجدد، بعد تواصله مع رؤساء الجامعات، وسيتم تشكيل لجنة حوار للجامعات والنقابات حتى نتوصل بشكل جمعي لتوافق على هذه الرؤية.