الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح غرفة مصادر في مدرسة السلام الأساسية

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 13:35 )
نابلس- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي – جنوب نابلس غرفة مصادر جديدة في مدرسة السلام الأساسية في بيتا ، وتم حفل الافتتاح بحضور مدير التربية والتعليم العالي الأستاذ أحمد صوالحة ووفد من المديرية ورئيس بلدية بيتا السيّد فؤاد معالي وأعضاء البلدية ، وميسون أبو زينة منسّقة المشاريع الإنسانية في جمعيّة إغاثة أطفال فلسطين ، ومنسقة مكتب نابلس هناء عابدين ، ولجنة التوعية لذوي الإعاقة بمؤسساتها المختلفة ، وبرنامج التأهيل المجتمعي في بيتا ومدير المدرسة وقسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديريّة.
وفي بداية الحفل تقدّم مدير التربية والتعليم بالشكر لكل الشركاء الذين ساهموا في إخراج المشروع لحيّز الوجود وتهيئته لاستقبال الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلّم في المرحلة الأساسية الدنيا من الصف الثاني الأساسي وحتى الرابع الأساسي في مواد اللغة العربية والرياضيات والمهارات الإدراكيّة.
كما عبّر رئيس بلدية بيتا عن سعادته بافتتاح غرفة المصادر في مدرسة السلام ، وأعرب عن استعداد البلدية للاستمرار في دعم المسيرة التربوية وتطوير البنية التحتيّة في مدارس البلدة وفق اللوائح والقوانين والإمكانات المسموحة.
ويأتي إنجاز هذه الغرفة تعزيزاً لمبدأ الشراكة بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلّي ، حيث شمل العمل تأثيث الغرفة وتزويدها بالأدوات اللازمة من قبل جمعيّة إغاثة أطفال فلسطين بكلفة 6000دولار أمريكي .
وساهمت بلدية بيتا في دفع راتب معلمة غرفة المصادر حتى يتم تعيين معلمة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي .
وتعتبر غرفة المصادر من الغرف المهمة التي تهتمّ بفئة محددة من الطلاب ، حيث سبق وافتتحت المديرية سبع غرف أخرى في مدارس ذكور عمر بن الخطاب الأساسية في حوارة ، يتما الأساسية للبنين ، عصيرة الثانوية المختلطة ، ذكور بورين الأساسية ، ذكور عورتا الأساسية ، ذكور قبلان الأساسية ، وعوريف الأساسية المختلطة.