الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" تستكمل تحضيراتها لعقد المؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 18:37 )
"الصحة" تستكمل تحضيراتها لعقد المؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني
رام الله- معا- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استكمال التحضيرات للمؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني الروماني الثاني، والذي سيعقد في مدينة البيرة من 9 وإلى 10 تشرين الثاني.
وقالت الوزارة إن المؤتمر سيكون تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبإشراف وزارة الصحة الفلسطينية بالشراكة مع الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.
وأشارت الوزارة إلى أن افتتاح المؤتمر سيكون يوم الخميس في التاسع من تشرين الثاني في قاعات جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، وذلك تحت شعار (شراكة- تواصل- تقدم علمي).
يشار إلى أن المؤتمر الطبي الأوروبي الفلسطيني الروماني الأول عقد في العاصمة الروماينة بوخارست في التاسع من نيسان عام 2014.
وأضافت أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيشمل حوالي 40 محاضرة طبية، يشارك فيها نخبة من الأطباء الفلسطينيين والرومان في مختلف التخصصات الطبية بالاضافة الى تشخيص ومعالجة العديد من الأمراض، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات من قبل خبراء فلسطينيين في مجالات التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.
وأوضحت الوزارة أن وزير الصحة د. جواد عواد أوعز بتسخير كافة الامكانات لضمان نجاح المؤتمر بما في ذلك تطوير القطاع الصحي في فلسطين، وتوثيق العلاقات وتبادل الخبرات مع جمهورية رومانيا الصديقة.