الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من بلدة الرينة

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 17:04 )
المطران حنا يستقبل وفدا من بلدة الرينة
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الاربعاء، وفدا من بلدة الرينة بالقرب من الناصرة في الجليل.
وضم الوفد عددا من شخصيات البلدة من مختلف الطوائف المسيحية والمسلمين الذين يقومون بزيارة مدينة القدس.
واستقبل المطران الوفد مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة، مشيدا بمواقفهم الوطنية ورفضهم لكافة المؤامرات التي تستهدف الاوقاف والمقدسات والتاريخ والحضور والثبات والصمود في هذه الارض المقدسة.
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، مؤكدا" اهمية زيارة الوفد من الداخل للمدينة المقدسة بشكل دائم لكي نعبر كأبناء للشعب الفلسطيني عن وحدتنا وحرصنا على مكانة مدينة القدس ورفضنا لكافة المؤامرات التي تستهدفها وتستهدف اوقافها ومقدساتها وتاريخها وتراثها".
وتحدث المطران عن الازمة الارثوذكسية الراهنة وما تتعرض له اوقافنا من استهداف وقال" إن مسلسل التفريط بعقاراتنا ليس جديدا، وفي خلال عشرات السنين الماضية تم تسريب الكثير من الاوقاف الارثوذكسية وخاصة في القدس الغربية، اذهبوا الى القدس الغربية لكي تشاهدوا بأم العين الكارثة التي حلت بكنيستنا بسبب بعض العملاء والمرتزقة والسماسرة الذين باعوا اوقافنا بأبخس الاثمان، في القدس الغربية يمكنكم مشاهدة مئات الدونمات التي سربت للاحتلال بطرق غير قانونية وغير شرعية والكثير من الابنية والمؤسسات الحكومية الاسرائيلية مقام على اراض تابعة لكنيستنا وقد تم التفريط بها من قبل اناس غير مؤتمنين يمكننا وصف افعالهم وتصرفاتهم بأنها خيانة بحق الكنيسة وبحق حضورنا المسيحي الفلسطيني الوطني في هذه الديار".
كما تحدث المطرانعن الاوقاف الارثوذكسية المستهدفة بشكل خاص وعن اوضاع مدينة القدس بشكل عام.
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ودفاعه الدائم عن عدالة قضية شعبه، ونقلوا رسالة تضامن من بلدة الرينة، مؤكدين تقديرهم وتثمينهم لجهود المطران في الدفاع عن الاوقاف المسيحية المستهدفة وفي الدفاع عن القدس ومقدساتها.