الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي يستقبل عشرات المعلمين لمناقشة أزمة التعيينات والنقل

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 09:29 )
الطيبي يستقبل عشرات المعلمين لمناقشة أزمة التعيينات والنقل
القدس- معا- استقبل النائب احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير- القائمة المشتركة، المعلمات والمعلمين الذين جاؤوا لمناقشة وطرح قضية التعيينات والنقل في وزارة التعليم الاسرائيلية.
وتحدثت المعلمة ايمان عويضة بداية باسم المجموعة وعرضت نقاطا مهمة وامتحان اللغة العربية وتغيير التدريج وعدم التعيين والنقل وغيرها.
كما تحدثت المديرة حنين منصور عازم وركزت حول انعدام العدل والشعور بالظلم لدى هؤلاء المعلمين والمعلمات، وكذلك تطرقت للتعامل مع المعلم من خارج البلدة على انه "غريب".
ثم استمع النائب الطيبي لقضايا ونقاط طرحها العديد من المشاركين في الجلسة التي ادارها الاستاذ زياد عويضه عضو نقابة المعلمين.
وبعد استماعه لكافة المتحدثين رد د. الطيبي" نعم اشعر معكم بانعدام العدل والظلم في حالات كثيرة مما يشير الى وجود محسوبيات في النقل او التعيينات كما تقولون. لقد طرحت هذه القضية الحارقة على وزراء التعليم، حيث انها قضية مزمنة وكان اخرها قبل عدة اسابيع في جلسة لجنة التعليم بحضور الوزير بينت والمدير العام وكبار مسؤولي الوزارة. وكنا ناقشنا القضية ايضا مع مراقب الدولة الذي اصدر تقريرا يفضح بعض ممارسات الوزارة بهذا الخصوص".
واضاف الطيبي أن عدم توفير فرص عمل واندماج الاف المعلمات والمعلمين في سوق العمل، ونسبة البطالة الكبيرة، تخلق مشكلة مجتمعية مؤلمة هي من اهم القضايا، وهناك ايضا ضرورة لكي يتحول الطلاب لكليات ومواضيع اخرى تضمن وجود طلب لها في سوق العمل.
وأنهى الطيبي" اشيد بجهدكم جميعا ورغبتكم بإسماع صوتكم لان قضيتكم عادلة وسوف نتابع القضية معا وستكون لنا اجتماعات عمل اخرى، وسنطالب الوزارة بتبني خطة عمل واضحة من احل تخفيف العبء الكبير على المعلمات والمعلمين وتحسين ظروف العمل ووضع حد لكل الشوائب التي قد تؤثر على سير العملية الدراسية وبالتالي على طلابنا وهم عمادنا ومستقبل مجتمعنا".