الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل في سجونه 24 صحفياً

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 09:32 )
الاحتلال يعتقل في سجونه 24 صحفياً
رام الله- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن عدد الصحفيين في سجون الاحتلال بلغ 24 صحفياً وذلك بعد اعتقال قوات الاحتلال للصحفيين الشقيقين إبراهيم الجعبري مدير شركة ترانس ميديا وعامر الجعبري المدير الإداري للشركة، بعد مداهمة منزليهما في الخليل، فجر اليوم الأربعاء، وذلك في إطار حملة استهدفت شركات الإنتاج الإعلامية بذريعة بثها مواد "تحريض" ضد الاحتلال.
وأوضح نادي الأسير أن من بين الصحفيين المعتقلين ستة أسرى محكومين بأحكام متفاوتة، وأقدمهم وأعلاهم حكماً الأسير الصحفي محمود عيسى موسى والمعتقل منذ العام 1993، والمحكوم بالسجن لمدى الحياة.
وأضاف أن من بينهم 15 صحفياً ما زالوا موقوفين أقدمهم الأسير المريض بسام السايح المعتقل منذ الثامن من تشرين الأول 2015، وتواصل سلطات الاحتلال اعتقاله رغم إصابته بالسرطان في الدم والعظام وهشاشة العظام وهبوط نبضات القلب وهو يقبع في "عيادة سجن الرملة".
ولفت نادي الأسير إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال الصحفيين الثلاثة: نضال أبو عكر، وهمام حنتش وحسن الصفدي اعتقالاً إدارياً بادعاء "الملف السري"، ولا يقدم لهم لوائح اتهام ولا يخضعهم للمحاكمة، مشيراً إلى أن الاحتلال كان قد أعاد اعتقل الصحفي أبو عكر إدارياً في التاسع من آب 2016، علماً أنه كان قد أمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال بينها عشرة أعوام إدارية، خاض فيها إضرابات فردية عن الطعام.