السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يطلع على احتياجات بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 18:47 )
قلقيلية- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات محافظة قلقيلية من المشاريع التنموية والتطويرية.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الوزير للمحافظة اليوم الأربعاء، حيث التقى محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي قلقيلية حاتم مسلم.
واستعرض رواجبة واقع الأوضاع الميدانية والاقتصادية والأمنية في المحافظة، وأبرز احتياجات الهيئات المحلية في المحافطة من المشاريع التطويرية والملحة للتتفيذ والتي من شأنها خدمة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
كما وزار الأعرج والوفد المرافق له بلدية قلقيلية، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية هاشم المصري، وأعضاء الملجس البلدي، واستعرض المصري طبيعة الأعمال والمهام التي يمارسها المجلس البلدي، إلى جانب المتابعات الإدارية والمالية للبلدية، وأبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية خاصة مشاريع الطرق الداخلية، ومناقشة توسعة المخطط الهيكلي وآليات الاستفادة من التوسعة، وملف الكهرباء والمياه.
هذا وتفقد الأعرج مشروع الطرق الداخلية والممول من الوزارة والذي يجري العمل به في قلقيلية، حيث اطلع على طبيعة سير العمل بالمشروع ومراحله.
كما وتفقد مرافق حديقة الحيوانات في المدينة، واستمع من رئيس البلدية ومدير الحديقة إلى شرح مفصل حول طبيعة اجراءات وارشادات السلامة العامة في الحديقة وإجراءات الأمن المتبعة لحماية الزائرين للحديقة وحفظ سلامتهم.
وأكد الأعرج أن الوزارة تولي أهمية بالغة لمحافظة قلقيلية وتعمل جاهدة على تلبية احتياجات الهيئات المحلية كافة من خلال سعيها لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وزيادة الإيرادات المالية، وتوفير وخلق فرص عمل، بالإضافة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشاد بإجراءات السلامة العامة المتبعة في مرافق حديقة الحيوانات والمتابعة الدورية لهذه الإجراءات، مؤكداً أهمية هذه الإجراءات في تعزيز شعور الأمن والطمأنينة لدى زوار الحديقة.