الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو-تشكيل أكبر شعار بشري للتوعية بسرطان الثدي في كلية فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 22:01 )
فيديو-تشكيل أكبر شعار بشري للتوعية بسرطان الثدي في كلية فلسطين الاهلية
بيت لحم - معا - اطلقت كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة السديل للرعاية التلطيفية بالسرطان والامراض المزمنة، يوم الثلاثاء، فعاليات التوعية بسرطان الثدي في حرم الكلية بحضور داود الزير رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية، وأ. د. عوني الخطيب رئيس الكلية، ود. عماد شحادة مدير مديرية صحة ببت لحم، وامل ذويب مدير مؤسسة السديل وممثلي المؤسسة الرسمية والاهلية واعضاء الهيئتين الادارية والأكاديمية والطلبة.
وافتتحت الفعالية برسم اكبر شعار بشري للتوعية بسرطان الثدي شكله مجموعة من الطلبة والموظفين في حرم الكلية التي اكتست جدرانها باللون الوردي الذي يرمز للتوعية بسرطان الثدي، ثم توجه الجميع للمشاركة في ندوة توعوية حول سرطان الثدي في مسرح الكلية والتي تولى عرافتها المهندس هيثم حجازي.

ورحب أ. د. عوني الخطيب رئيس الكلية بالحضور، مؤكدا ايمان الكلية بأهمية تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي الذي يلعب دوراً كبيراً في إنقاذ العديد من الأرواح.
بدوره اعرب د. عماد شحادة مدير مديرية صحة ببت لحم عن سعادة الوزارة بالشراكة مع كلية فلسطين الاهلية الجامعية في مكافحة مرض سرطان الثدي والتعرف على اسبابه والوقاية منه لما لهذا المرض من تأثير على كافة فئات المجتمع.
وقدمت ايمان معالي رئيس قسم التثقيف الصحي بصحة بيت لحم عرضا تعريفيا بمرض السرطان وعوامل الخطورة، فيما قدمت فنية الاشعة عائشة القرنة عرضا عن الكشف المبكر لسرطان الثدي.

وتطرق د. رياض شريم الى مراحل علاج المرض، وقدمت امل ذويب نبذة عن مؤسسة السديل ودورها في الرعاية التلطيفية بسرطان الثدي، فيما شرح د. جهاد شاور تجربة محافظة الخليل في الكشف عن سرطان الثدي.
وشرح د. عزام العرب القائم بأعمال رئيس قسم العلوم الطبية المساندة في كلية فلسطين الاهلية دور العلاج الطبيعي بعد استئصال الثدي.
وعرضت في نهاية الندوة المواطنة ميرفت عماد القيسي قصة نجاحها في التغلب على سرطان الثدي.