السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين: مساندة احياء مئوية وعد بلفور مهمة مهنية لكل صحفي

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 21:57 )
نقابة الصحفيين: مساندة احياء مئوية وعد بلفور مهمة مهنية لكل صحفي
رام الله- معا- اكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على ضرورة وأهمية المسؤولية الاعلامية في احياء الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.
وكانت النقابة قد عقدت اجتماعا في مقرها بمدينة رام الله يوم امس، ضم مجموعة من ممثلي وسائل الاعلام تم فيه نقاش الدور المتوقع للإعلام الفلسطيني في طور الاعداد لإحياء هذه الذكرى.
وتحدث في الاجتماع نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر الذي اشار لتواصل النقابة مع مؤسسات نقابية وحقوقية بريطانية وعالمية للتوقف عند حجم الالم والمعاناة التي تسبب بها هذا الوعد للشعب الفلسطيني.
فيما قدم رئيس لجنة الحريات بالنقابة محمد اللحام شرحا عن الشراكة بين المؤسسات ومركزة العمل وعدم بعثرة الجهد، مشيدا بدائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير وكذلك دائرة شؤون المفاوضات.
من جانبه قال منسق لجان المقاومة الشعبية منذر عميرة ان هناك استعدادات على الارض للتحضير للمناسبة عبر سلسلة من الفعاليات التي تحتاج لمشاركة جماهيرية فاعلة لن تكون الا بالاسناد الاعلامي المتوقع والمتأمل كما هي عادة هذا اعلامنا الوطني.

من جانبها قدمت سمر عوض الله من دائرة شؤون المفاوضات شرحا كاملا عن الاستعدادات والتحضيرات المستمرة منذ عام تقريبا على المستوى الدولي والجاليات العربية والشتات الفلسطيني بغرض احياء الذكرى المشؤومة.
كما كان لمداخلات الزملاء محمود ابو الهيجا رئيس تحرير الحياة الجديدة ومعمر عرابي مدير عام وكالة وطن بسام دغلس ومدير عام اذاعة صوت فلسطين وجهاد بركات مراسل فضائية فلسطين اليوم اكبر الاثر في اغناء النقاش وطرح الملاحظات والأفكار المختلفة.
وفي النهاية، اكدت النقابة على ثقتها بمهنية ووطنية كافة وسائل الاعلام الفلسطينية والعاملين فيها على بذل كل الجهد من خلال رصد القصص المعبرة والبرامج الحوارية والثقافية الخاصة بهذه الذكرى المشؤومة.
واشادت النقابة بكافة الجهود المحترمة للإعلام الفلسطيني المعتاد على الوقوف والاصطفاف مع قضاياه الوطنية بكل مهنية واحترام ومسؤولية.

كما تم الاتفاق على تزويد وسائل الاعلام بمواد وانتاجات ذات علاقة بالذكرى وعلى توحيد الشعار والرسالة الخاصة بالمناسبة.