الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية تدعو لالغاء القرارات التي اتخذت بحق غزة في شهر آذار

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- دعت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية إلى ضرورة التراجع الفوري عن كافة القرارات والاجراءات التي اتخذت من قبل حكومة التوافق الوطني والتي اثرت بشكل مباشر على حياة المواطنين في قطاع غزة.
وأشارت الشبكة الى ان الشعب الفلسطيني تابع باهتمام وترحيب كبيرين التطورات الايجابية في ملف المصالحة الوطنية، ورحب بقدوم حكومة الوفاق الوطني وباستكمال الحوارات بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة والتي تم الاعلان بعدها وبرعاية كريمة من جمهورية مصر العربية، عن توقيع اتفاق للبدء بتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع في عام 2011.
واكدت الشبكة في بيان لها إن الترحيب الشديد من قبل المواطنين نابع من أولوية المصالحة على المسار الوطني بهدف مواجهة التحديات وتعزيز صمود المواطن في قطاع غزة، من خلال تخفيف الاعباء الناتجة عن حالة الحصار والانقسام خاصة اتجاه الشعب بالقطاع الذي يعاني من انقطاع بالتيار الكهربائي لمعظم ساعات اليوم واغلاق المعابر، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتعثر عملية اعادة الاعمار وشح وتلوث المياه .
وشددت على انه قد آن الأوان للتراجع عن كافة القرارات والاجراءات والتي اتخذت في شهر آذار الماضي خاصة في ظل انتفاء المبررات التي أدت إليها.
كما أكدت ان المواطنين في القطاع لا يملكون ترف الوقت والانتظار، وأن الغاء القرارات فوراً بات ضرورة ملحة لتساهم في تخفيف الاعباء والآلام وبعث التفاؤل من جديد بين اوساط المواطنين بطي صفحة الانقسام، وبفتح صفحة جديدة من الامل على طريق تحقيق نظام سياسي فلسطيني ديمقراطي وتعددي يساهم في تعزيز مقومات الصمود الوطني.