الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة ينفذ تدريبا بعنوان "الاعلام والجندر"

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 14:04 )
مركز شؤون المرأة ينفذ تدريبا بعنوان "الاعلام والجندر"
غزة- معا- نفذ مركز شؤون المرأة في غزة تدريبا بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بعنوان "الإعلام والجندر" بواقع (20) ساعة تدريبية، بحضور 20 صحفيا وصحفية من وسائل الإعلام كافة.
وقالت سمر الدريملي منسقة الإعلام في المركز إن التدريب يأتيفي إطار تعاون برنامج الإعلام في مركز شؤون المرأة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين بهدف دعم مهارات وقدرات الصحفيين والصحفيات في مجال التغطيات الإعلامية الآمنة لقضايا المرأة في الإعلام وخاصة الجدد منهم.
وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها مفاهيم النوع الاجتماعي، ومهام وأدوار النوع الاجتماعي، والأخلاقيات الواجب توافرها في التغطية الإعلامية، خاصة في قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، المعرفة بالتغطية الصحيحة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتمييز ضد المرأة.
من جانبهم، أجمع المشاركون/المشاركات على أن التدريب بين لهم/لهن كيفية إدخال مفاهيم النوع الاجتماعي في تغطياتهم/تغطياتهن الإعلامية، وتوضيح كيفية تناول الصحفيين/الصحفيات الموضوعات الصحفية بحس جندري.
وأكد المشاركون/المشاركات على أهمية مثل هذه التدريبات للصحفيين والصحفيات، حيث أضاف هذا التدريب الكثير لهم/لهن، خاصة في مفهوم الجندر والذي من شأنه أن يعزز من مصداقية وموضوعية المواد التي يتم تقديمها إلى وسائل الإعلام المختلفة بحيث يكون هناك عدالة في التغطية في مختلف القضايا النسوية الهامة.
وأوصوا على تدريب العاملين والعاملات في وسائل الإعلام على هذا مفاهيم النوع الاجتماعي، حيث أن معظم الصحفيين/الصحفيات يعملون على المفهوم النمطي السائد في التمييز بين الجنسين في الإعلام.