الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تشيد بممثلي الكويت وتونس في البرلمان الدولي

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 17:16 )
حماس تشيد بممثلي الكويت وتونس في البرلمان الدولي
غزة- معا- هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس منصور الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مشيدا بالخطوة التي قام بها بطرد رئيس الكنيست الاسرائيلي من لقاء برلماني دولي.
وقال هنية" لقد عبرتم عن ضمير الأمة ووجدانها اتجاه الشعب الفلسطيني و نصرتم القضية الفلسطينية في موضع تجب فيه النصرة، لقد أعدتم وهج فلسطين وقضيتها في هذا المحفل بعد أن كادت تموحها سنوات الاكاذيب الصهيونية وانحياز القوى الظالمة نحوها".
وعبر رئيس حماس عن شكر الشعب الفلسطيني وفخره وتقدير حماس والقوى الفلسطينية وأهالي الشهداء والأسرى والمكلومين للخطوة التي قام بها الغانم امام البشرية جمعاء.
من جانبه، عبر مرزوق الغانم رئيس مجلس النواب الكويتي عن شكره وتقديره لهذا الاتصال، معتبرا أن ما قام به واجب شرعي وقومي، مضيفا" لا يضيع حق وراءه مطالب وسيكون النصر حليف الشعب الفلسطيني وهذه الأمة واستعادة حقها".
وأكد الغانم" أننا شعب واحد وأمة واحدة تبغي مرضاة ربها عبر الإخلاص في العمل".
من جانبه أشاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق بالكلمات التي ألقاها رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم، والنائب في البرلمان التونسي سلاف القسنطيني في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي يوم أمس في روسيا.
وقال الرشق في تغريدة له عبر تويتر إن كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ضد ممثل الاحتلال، رسالة واضحة ردا على محاولات البعض تلميع صورة الاحتلال.
وحيا الرشق الموقف الشجاع لغانم في طرد ممثل الاحتلال من الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً أن الموقف يعبر عن أصالة الكويت أميراً وحكومةً وشعبا.
كما وجه الرشق الشكر للنائب في البرلمان التونسي سلاف القسنطيني على كلمتها المدافعة عن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الأسرى في سجون الاحتلال.