الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يتفقد مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 17:21 )
حميد يتفقد مخيم الفوار
الخليل- معا- تفقد محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الخميس، مخيم الفوار جنوب المحافظة يرافقه طاقم المحافظة والجهات ذات الاختصاص من المؤسسات الحكومية فيما يتعلق بمتابعة قضية تلوث المياه التي ادت الى تسمم عدد من المواطنين في المنطقة.
واطلع المحافظ على الوضع العام في المخيم والاسباب التي ادت الى حدوث التلوث، مؤكدا انه سيتم محاسبة والتعامل بصرامة بكل من يخالف الشروط الصحية والبيئية، داعيا المواطنين الى توفير الدعم والمساندة للجهات المختصة للتعامل مع هذه القضية الخطيرة والقضاء عليها وحماية ارواح الموطنين.
وكان المحافظ حميد اطلق حملة "مياه نظيفة لاطفال مخيم الفوار" والتي لاقت تجاواب كبيرا من كافة الجهات الحكومية والاهلية والشعبية، وتم خلال الجولة توزيع 70 الف قارورة مياه، بالاضافة الى توفير كل ما يلزم من مساندة ودعم للقضاء على هذه الحادثة.
والتقى حميد مع فعاليات المخيم والمواطنين واستمع منهم لملابسات ما جرى وسبل توفير الحماية والضمان لعدم تكرار هكذا حوادث في المستقبل، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ على الزيارة التي تنم عن اهتمام وحرص عال.
يذكر ان ما يزيد عن 200 مواطن اصيبوا بحالات اسهال وارتفاع في درجات الحرارة، ناجمة عن تلوث مياه الشرب بمياه المجاري وفق تقارير طبية.