الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين "معا" و"امان" لتحقيق المساءلة المجتمعية

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 22:55 )
توقيع اتفاقية تعاون بين "معا" و"امان" لتحقيق المساءلة المجتمعية
رام الله- معا- وقعت شبكة معا الإعلامية ممثلة بمديرها العام المهندس رائد عثمان، اتفاقية تعاون مشترك مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "امان" ممثلة بـ عصام حسين مدير العمليات في الائتلاف، وذلك في مقر مؤسسة "امان" الكائن في رام الله، لتعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية.

وتهدف الاتفاقية بين الطرفين الى تسليط الضوء على قضايا مجتمعية مختلفة لمكافحة الفساد بإشكاله المختلفة من خلال فضاء إعلامي يتيح المجال لمناقشة مثل هذه القضايا في العلن ونشرها، لتعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني.
ورحب المهندس عثمان بالتعاون المشترك مع "أمان" التي اثبتت نفسها بين مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز ثقافة النزاهة والمساءلة في مجتمعنا، قائلا: إن شبكة معا الإعلامية باتت تحوز على ثقة الجمهور الفلسطيني، وتتطلع دوماً إلى تعزيز علاقاتها مع مؤسسات المجتمع المدني، تحقيقا لدورها الاعلامي والرقابي على اعمال القطاع الخاص.

من جانبه، قال حسين ان من ضمن استراتيجيات "امان" لهذا العام تبني مبادئ استنهاض وحشد الجهود المجتمعية للضغط من اجل تحصين المجتمع الفلسطيني من الفساد، مشيرا إن أولى الاستراتيجيات تتمثل بإشراك الإعلام في تعزيز نظام النزاهة الوطني لمكافحة الفساد، مرحبا بهذه الاتفاقية مع شبكة "معا" لما توصلت له من مكانة متقدمة بين المؤسسات الإعلامية لتضافر الجهود للوصول لمجتمع خال من الفساد.
وفي نفس السياق، اكد مهران يوسف مدير التسويق في شبكة معا ان نتائج هذه الاتفاقية ستترجم على ارض الواقع في القريب من خلال انجازات على ارض الواقع بتغيرات حقيقية وعلى كافة الأصعدة الثقافية والمؤسساتية والقانونية منها لتحقيق الهدف المشترك وصولا لمجتمع خال من الفساد بكافة قطاعات.