الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة الجامعات النرويجية

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 13:33 )
المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة الجامعات النرويجية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الجمعة، وفدا اكاديميا نرويجيا ضم عددا من اساتذة الجامعات النرويجية الذين وصلوا في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
ورحب المطران بزيارة الوفد حيث استقبلهم في كنيسة القيامة، مؤكدا أن" فلسطين تفتخر باصدقائها المنتشرين في كل مكان، انتم سفراء حقيقيين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونحن نثمن زيارتكم التضامنية وتبنيكم لمسألة الدفاع عن قضية شعبنا التي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث".
وتحدث المطران عن العلاقة الاسلامية المسيحية في فلسطين، وقال" إن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد وثقافة شعبنا هي ثقافة الانتماء لهذه الارض والدفاع عن عدالة قضيتها، في فلسطين هنالك شعب واحد يعشق الحرية والمسيحيون والمسلمون يسعون معا وسويا من اجل تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والعيش المشترك، بعيدا عن الطائفية والتطرف والكراهية والعنف".
وأضاف" اما نحن المسيحيون الفلسطينيون فنحن مكون اساسي من مكونات الشعب الفلسطيني ، قضية الشعب الفلسطيني هي قضيتنا وآلامه وجراحه هي آلامنا وجراحنا ونضاله من اجل الحرية هو نضالنا نحن ايضا. المسيحيون الفلسطينيون مدافعون حقيقيون عن عدالة قضية شعبهم. سنبقى ندافع عن شعبنا الفلسطيني المظلوم ولن نرضخ لاية ضغوطات او ابتزازات من اي جهة كانت".
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، أما اعضاء الوفد فقد اعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومع ابناء القدس، مستنكرين تسريب الاراضي الوقفية للاحتلال، معربين عن تضامنهم مع المطران الذي يتعرض لمضايقات بسبب مواقفه، مؤكدين وقوفهم الى جانبه وجانب الشخصيات الفلسطينية الوطنية المستهدفة.