الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السياحة" تؤكد ضرورة استخدام كود فلسطين في الطيران

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 22:13 )
"السياحة" تؤكد ضرورة استخدام كود فلسطين في الطيران
بيت لحم - معا - أكد وكيل وزارة السياحة والاثار علي ابو سرور على ضرورة التزام جميع مكاتب السياحة والسفر باستخدام الكود الفلسطيني في عملية بيع تذاكر الطيران، لما لهذا الكود من اثبات للوجود الفلسطيني والحق الفلسطيني في هذا المجال.
جاء ذلك خلال استقبال الوكيل لمدير مدير عام الشؤون الادارية والمالية في سلطة الطيران المدني الفلسطيني جمال حمادنة والوفد المرافق له في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم، بحضور مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة نداء للعيسة وعدد من كواد الوزارة.
واكد ابو سرور على العلاقة المشتركة والتكاملية بين الطرفين من خلال البدء بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة بين الوزارة وسلطة الطيران لما فيه تحقيق للمصلحة الوطنية والتي تستند الى الشراكة الكاملة مع الجهات الشريكة.
وتحدث ابو سرور عن ضرورة الإسراع في التواصل مع مزودي خدمة البرامج لمعالجة المشاكل التي تواجههم، وذلك بالتعاون بين كل من الوزارة وسلط الطيران ووكالات شركات الطيران العاملة في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أكد جمال حمادنة على ضرورة اعداد دليل اجراءات ترخيص وأتمته طلبات ونماذج الترخيص الكترونيا لمكاتب ووكالات الطيران الفلسطيني وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة السياحة والاثار.
وتباحث الطرفان حول ضرورة التواصل مع جمعية وكالات وشركات الطيران العاملة في الاراضي الفلسطينية من اجل حثهم على تصويب اوضاعهم والبدء بإجراءات الترخيص حسب القانون، بالإضافة لبحث امكانية اندماج الجمعيات المسؤولة عن مكاتب السياحة والسفر في جسم نقابي واحد.
وتباحث الطرفان ايضا في ترخيص مكاتب الحج والعمرة وفقا للقانون وحسب جهة الاختصاص وهي وزارة السياحة والاثار وسلطة الطيران ووزارة الاوقاف.