الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب ابداع المعلم نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 19:23 )
انتخاب ابداع المعلم نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية
رام الله - معا - انتخب مركز ابداع المعلم نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية لمتابعة الهدف الرابع وذلك في ختام اجتماع الشركاء الاقليمي الرابع الذي نظم بالعاصمة التونسية، فيما انتخبت مهرة هلال مديرة المركز الإقليمي للتخطيط التربوية في دولة الامارات رئيسا للجنة.
ويذكر ان اللجنة تشمل بعضويتها منظمة اليونسكو بكافة فروعها في العالم العربي وكذلك دولة الامارات والمغرب الأعضاء في اللجنة التنسيقية الدولية وكذلك وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين واليونسيف ومؤسسات دولية مثل إنقاذ الطفل ومنظمة الغذاء العالمي في المنطقة ومركز ابداع المعلم ممثلا عن المجتمع المدني العربي والشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار .

وكان هذا الاجتماع قد ناقش الإنجازات التي تمت من قبل الدول فيما يتعلق بتحقيق الهدف الرابع وكذلك استراتيجية العمل الاقليمي في المرحلة المقبلة لتحقيق إنجاز على المستوى العربي وكما تم مناقشة. اليات التواصل والاتصال التي بجب ان يعتمد عليها في المرحلة المقبلة من اجل تطويرا لعمل على تحقيق اجندة التعليم.

والجدير ذكره ان رفعت صباح مدير عام مركز ابداع المعلم قد قدم تقريرا عن إنجاز المجتمع المدني وبشكل خاص الحملة العربية للتعليم في سبيل تحقيق الهدف الرابع، موضحا ان الحملة العربية بصدد إطلاق حملة على المستوى العربي تحت عنوان "أسال حكومتك" والتي تهدف الى تعزيز العلاقة بين المجتمع والوزارات وبما يساعد على تعزيز المساءلة الاجتماعية للتعليم .
ويذكر ان الصباح كان قد انتخب في المجموعة الاستشارية الدولية للمنظمات غير الحكومية التابعة لليونسكو ممثلا عن العالم العربي والتي أهلته لان يكون عضوا في اللجنة الإقليمية العربية. لمتابعة الهدف الرابع الخاص بالتعليم.