الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" بذكرى رحيل القاسم: شعبنا لن يستسلم وسيواصل نضاله

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والمضي قدما نحو بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، والاستمرار بالنضال على درب الشهداء، بالعمل على وحدة الصف الفلسطيني ومواجهة كافة اجراءات حكومة الاحتلال وعربدات مستوطنيها .
وأضافت الجبهة بالذكرى السنوية لرحيل عضو مكتبها السياسي وعضو المجلس الوطني الفلسطيني د. خالد القاسم والتي تصادف اليوم السبت 21/10، أن الحركة الوطنية الفلسطينية ستبقى وفية لما ناضل له د.خالد القاسم وكافة شهداء شعبنا وان الشعب الفلسطيني لا بد أن يستمر بنضاله وكفاحه الوطني حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
ودعت الجبهة بهذه المناسبة الى تفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين في مناطق الجدار والاستيطان، وفي مدينة القدس.
والجدير ذكره ان المناضل الكبير د. خالد القاسم التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلا من مقاتليها وقائدا من قياداتها العسكرية من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1967 ، وينتمي إلى عائلة عريقة مناضلة، شقيق الشهيد القائد عمر القاسم ” مانديلا فلسطين ”، واشترك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات، شارك بفاعلية كبيرة في معركة الكرامة في العام 1968 ،كما جرح عدة مرات ،ودخل السجون والمعتقلات.
وعاهدت الجبهة القائد الراحل بالوفاء للمبادئ التي دافع عنها وناضل من اجلها والعمل على تعزيز قوة شعبنا وقدرته على الصمود باتجاه استعادة حقوقه وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.