الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تبحث سبل التعاون مع بلدية الدوحة

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 16:59 )
غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تبحث سبل التعاون مع بلدية الدوحة
بيت لحم- معا- بحثت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم مع بلدية الدوحة سبل التعاون المشترك في قضايا عامة و خاصة، و جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر بلدية الدوحة بين د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و م. شاهين شاهين رئيس البلدية، و حضر اللقاء من الغرفة التجارية م. خالد الدرعاوي نائب الرئيس و علاء عديلي المدير العام، و من البلدية أعضاء المجلس و مدير البلدية.
في بداية اللقاء أكّد د. حزبون على أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين العام و الخاص و خلق حالة من التكاملية في المحافظة، و تعميق مفهوم التعاون مع البلديات. وتناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين من حيث الأنظمة و القوانين المطبّقة و تجديد الرخص و الاشتراكات السنوية، و التنسيق الفعّال لتنظيم فعاليات اقتصادية من شأنها أن تسهم في دفع العجلة الاقتصادية و تنشط الحركة التجارية في المدينة، و التعاون في تنظيم السوق المحلي، كما تم بحث امكانية التعاون بين الطرفين في تبادل الخبرات و تبادل المعلومات و الاحصائيات، و تنفيذ مشاريع مشتركة و الاستفادة من مذكرات التعاون و التوأمة التي توقعها الغرفة و البلدية مع الجهات الخارجية، و امكانية تنفيذ دورات تدريبية من خلال وحدة التدريب الخاصة بالغرفة التجارية حسب احتياجات طاقم البلدية.
وفي نهاية اللقاء أكد د. حزبون على استعداد الغرفة على التعاون مع البلدية في جميع المبادرات و النشاطات التي تصب في خدمة مدينة الدوحة و أهلها و تجارها وتساهم في تحسين الصورة الجمالية والحضارية للمدينة.
و تجدر الاشارة الى أن رئيس و أعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم بصدد تنظيم سلسلة لقاءات مع المجالس البلدية في المحافظة انطلاقا من مفهوم تعزيز التواصل والشراكة بين القطاعين العام و الخاص.