الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك في ندوة حول الجرائم الالكترونية بجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 17:24 )
جنين- معا- شاركت الشرطة اليوم في ندوة حول الجرائم الالكترونية ومخاطر الانترنت لعدد من طلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة جرى تنظيمها في مقر الجامعة في مدينة جنين .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في الندوة الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والنقيب فادي مرعي من فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وممثلين عن مجلس طلبة الجامعة وحركة الشبيبة فيها وشبكة ديار الثقافية و(100) طالب وطالبة من طلبة الجامعة .
وفي حديثه قدم الرائد ضرار الحاج توضيحا حول الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من قضايا كالابتزاز والتهديد وسرقة المعلومات وما الى ذلك من امور وبين الية التعامل مع مثل هذه القضايا ، واشار الى كم المخاطر الناجمة عن الاستخدام الخاطئ والغير امن لشبكة الانترنت وكذلك التواصل مع المجهول والذي بدوره سيكون سبب اساسي في وقوع الفرد تحت طائلة الجرائم الالكترونية بانواعها .
واكد الرائد ضرار على اهمية الانتباه اثناء تعامل الفرد مع التقنيات والاجهزة التكنولوجية الحديثة التي اصبحت من الاساسيات في الحياة وما تحوية من مخاطر اذا استخدمت بشكل خاطئ او غير مدروس .
وبين للمشاركين بان شرطة المحافظة حريصة على حل الاشكاليات التي قد يتعرضوا لها من خلال التوجه الى وحدة حماية الاسرة والاحداث او التوجه الى قسم الجرائم الالكترونية في المباحث العامة لتقديم يد العون والمساندة لهم والتي تتعامل بدورها مع ما يعرض عليها من قضايا واشكاليات بسرية تامة ومهنية عالية .
وتخلل الندوة طرح للعديد من المداخلات والاسئلة والاجابة عليها والتاكيد من قبل المنسقين للندوة والطلبة على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التثقيفية والتوعوية لهم واهمية التواصل المباشر مع الشرطة لكونها الاقرب الى المواطن في حل اشكالياته وتغليب لغة الحوار والتواصل ما بين الاباء والابناء لتجنيبهم الوقوع في مثل هذه القضايا.
من جهتهم شكر القائمين والمنسقين للندوة شرطة المحافظة على التعاون المستمر وعلى كل ما تقدمه للمواطن من امن وامان وحرص اكيد على تحقيق مصالحة وحمايته وحماية مقدراته .