السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية المجتمعية" تواصل طرح مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 22/10/2017 ( آخر تحديث: 22/10/2017 الساعة: 18:23 )
"التنمية المجتمعية" تواصل طرح مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية
بيت لحم - معا - استكملت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية خلال الشهر الماضي نشاطاتها الشهرية، حيث نفذت مجموعة من الدورات التدريبية التي استهدفت الفئة العمرية ما بين ١٦ – ٢٩ وذلك ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية من خلال مؤسسة "أيركس" الدولية.
تمحورت التدريبات على عدة مواضيع منها التوظيف ومنصة "تعمل"، القيادات الشابة، المناظرة، مهارات التوظيف، ومهارات الاعلام.
وقد تم تنظيم ورش عمل تعريفية لمنصة "تعمل" التي تقدم خدمات شبابية ارشادية للشباب، كما وعقدت جلسات توجيه وارشاد مهني باستخدام اداة "تمهيد" اضافة الى تصميم وتنفيذ مبادرات شبابية لفائدة المجتمع المحلي.
يذكر ان هذه الدورات المكثفة نفذت بالتعاون مع العديد من المؤسسات والمجالس المحلية في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم حيث وصل عدد المنتفعين ضمن مشروع الشراكة مع الشباب خلال الثلاث اشهر الاولى ما يقارب 1230 شاب وشابة.
وضمن فعاليات يوم الشباب العالمي، نفذ نشاط لإظهار مواهب ابداعات الشباب الفلسطيني في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، لأهمية ودور الشباب الفلسطيني، وايمان الجمعية بقدراتهم وإمكانياتهم وإبداعاتهم.

وقال المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر أ. خالد شناعة ان فعاليات يوم الشباب العالمي شملت على عدة فقرات وأنشطة كان من أبرزها الخيمة التي تضمنت منتجات شبابية وضمت 24 مشارك ومشاركة من مختلف المناطق تنوعت إنتاجاتهم بين حلي يدوية ومطرزات يدوية ورسم بالحناء والمنسوجات وغيرها، إضافة إلى فقرات المواهب الشبابية كالعروض الغنائية والمسرحية، فضلا عن فقرات ابداعية شبابية للفئة العمرية من 14-16، كما تضمنت الفعاليات عرض مسرحي معبر لذوي الاحتياجات الخاصة.
علما ان الجمعية ستنفذ العديد من برامج بناء القدرات في الايام المقبلة والتي تشمل مواضيع مختلفة منها: قيادات شابة، ICT، فنون المناظرة، تقييم "تمهيد" الذي يقيس التوجهات المهنية للشباب، مهارات التوظيف ومهارات الاعلام بالإضافة لتنفيذ العديد من ورش العمل التعريفية على منصة "تعمل".