الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تنظم حفل تأبين للشهيد جمال النمر في الرشيدية

نشر بتاريخ: 23/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 11:03 )
جبهة التحرير تنظم حفل تأبين للشهيد جمال النمر في الرشيدية
بيروت- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية، حفل تأبينٍ لأحد أعضائها الراحل جمال النمر " ابو محمد" ، في قاعة فيصل الجسيني في الرشيدية.
وتقدم الحضور ، عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة ، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير عباس الجمعة ، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور العميد ابو عبدالله، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني جمال خليل ، عضو قيادة حركة امل اقليم جبل عامل صدر داوود ، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني كامل حيدر ، عضو اللجنة المركزية لحزب الاتحاد ابو محمد يونس ، ممثل حزب الله ابو وائل زلزلي ، عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب ، عضو القيادة السياسية لجبهة التحرير العربية ابو ابراهيم ، عضو قيادة الصاعقة في لبنان ابو محمد الشيخ ، رئيس بلدية البرج الشمالي الاسبق الحاج مصطفى شعيتلي ، ممثل الشيخ احمد ياسين محمد المونس ، مدير منطقة صور في وكالة الاونروا فوزي كساب ، رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه ، ووفود من الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وقيادة قوات الامن الوطني وحركة فتح وعدد من العلماء وحضور شعبي بارز من المخيمات ومنطقة الجنوب وعائلة الفقيد وقيادة وكوادر جبهة التحرير الفلسطينية. وافتتح التأبين بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ـ ورحب عريف الاحتفال ابو جهاد علي بالحضور ، مؤكدا ان الشهيد جمال النمر كان مثالاً يحتذى بمصداقية وكتلة من القيم التي جعلت كل أبناء شعبه اينما تواجدوا يكنون له الإحترام و المحبة والتقدير .
ـ ثم بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ راسم قاسم .
ـ بدوره ألقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة نقل فيها تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام الرفيق ناظم اليوسف وقيادتها وكوادرها ومناضليها ، مؤكدا أن الشهيد الراحل جمال النمر سيبقى منارة تضيء لشعبنا الطريق نحو التحرير ، فهو كان مشاركاً رفاقه في التصدي للعدوان والاجتياحات الإسرائيلية للبنان حتى عام 1982 ، حيث أصبح كادراً وقيادياً في الجبهة بمنطقة صور وكان ممثلا للجبهة في اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية ، وعددً مناقب الراحل ، ومبينًا تاريخه النضالي الحافل في الجبهة، ومسيرته الوطنية بين أبناء شعبنا، وفي الصفوف النضالية.
وقال الجمعة إننا أمام تأبين رفيق مناضل يؤلمنا غيابه، ولكننا بالمقابل أمام تأبين رجل، كرّس جلّ حياته للنضال من أجل شعبه، من أجل وطنه وقضيته، من أجل الفقراء والمحرومين، ومن أجل الحق والعدالة والكرامة الوطنية.
وأضاف إننا أمام رجل كرس جُلَ حياته ، لوضع القيم والمُثل السياسية والفكرية والأخلاقية والإنسانية موضع التنفيذ ، من أجل تحرير وطنه من الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد الجمعة على إن جبهة التحرير الفلسطينية ستبقى الحريصة على الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية ، متمسكة بالثوابت والمقاومة، ومدافعة عن حقوق ومعاناة شعبنا، ولن تنجح كل المحاولات في كسر إرادتها وعزيمتها، مؤكدا على العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، لاننا لن ننسى هذه العلاقة التي امتزجت بالدم حيث قدم الشعب اللبناني الشقيق قوافل من الشهداء من اجل فلسطين ، ونحن نعبر عن اعتزازنا وافتخارنا بمواقف المقاومة في لبنان ومواقف دولة الرئيس نبيه بري والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية ، مؤكدين رفضنا للتوطين ، ونحن نتطلع الى فلسطين الوطن والقضية هذا هو ردنا على نغمة التوطين .
وحيا الجمعة في ختام كلمته الجميع على تلبيتهم حضور هذا الحفل التأبيني للرفيق المناضل جمال النمر " أبو محمد "، وحيا زوجته أم محمد ، التي شاركت النضال جنباً إلى جنب مع رفيق دربها الراحل أبو محمد، ولازمته في أشد الظروف قساوة، وشكّلت معه نموذجاً للصبر والصمود والثبات ، حيث غرست وزوجها القائد أبو محمد في أبنائهم حب الوطن والانتماء والعطاء، معاهد على كل شهداء الثورة بالاستمرار على ذات المبادئ السامية التي تركوها لنا من اجل تحرير الارض والانسان.
وبعدها كانت كلمة لفضيلة الشيخ احمد اسماعيل من وحي المناسبة تحاكي المعاني والعبرة والصبر في الشدائد والمصائب وثوابها عند الله عز وجل مؤكداً ان الموت حق.
وقدم التعازي صباحا عدد من الشخصيات الوطنية اللبنانية والفلسطينية وفي مقدمتهم عباس عيسى عضو قيادة حركة امل.