الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد تطلق 3 مشاريع لتأهيل البنية التحتية بالمدينة الصناعية

نشر بتاريخ: 23/10/2017 ( آخر تحديث: 23/10/2017 الساعة: 18:37 )
وزيرة الاقتصاد تطلق 3 مشاريع لتأهيل البنية التحتية بالمدينة الصناعية
غزة - معا - أطلقت وزيرة الاقتصاد الوطني/ رئيسة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة عبير عودة، اليوم الاثنين، ثلاثة مشاريع إنشائية لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية بتمويل من الاتحاد الأوربي تتمثل في برنامج الصرف الصحي وبرنامج الكهرباء ومحولات الطاقة، وبرنامج محطات لمعالجة المياه والتحليه.
وتسلمت الوزيرة عودة وبمشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة د. علي شعث، صباح اليوم الهيئة العامة للمدن الصناعية في غزة والمرافق الصناعية الواقعة في مدينة غزة الصناعية.
وكشفت الوزيرة عودة في لقائها مع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهيئة العامة للمدن الصناعية، وهيئة تشجع الاستثمار، عن شروع أربعة مقاولين في اعمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية المتوقع ان يتم الانتهاء من الاعمال خلال شهرين.
وقالت الوزيرة عودة خلال تفقدها المدينة الصناعية وزيارة عدد من المصانع في مجال المنتجات الغذائية والألبان" ان تطوير وتأهيل مدينة غزة الصناعية يقع في سلم أولويات عمل الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني والهيئة العامة للمدن الصناعية لدورها الاستراتيجي في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني والتخفيف من معدلات البطالة والفقر، لذلك ستشهد نقلة نوعية في اعمالها.
وتقع مدينة غزة الصناعية على مساحة 500 دونم ويعمل بها 38 مصنع ومنشاة صناعية ولوجستية وتشغل حاليا 2000 ايدي عاملة مباشرة، وتقوم شركة بياكو المملوكة من قبل شركة باديكو القابضة بتطوير المدينة الصناعية.
واستمعت الوزيرة عودة والوفد المرافق إلى شرح مفصل حول البرامج المزمع تنفيذها من قبل المطور خلال الأشهر القادمة، كما وضع المستثمرين في هذه المدينة الصناعية الوزيرة عودة في صورة المشاكل التي تواجههم خاصة في مجال التصدير واستيراد المواد الخام.