الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عواد: ملتزمون بتسديد التزاماتنا للمطلع

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 12:10 )
عواد: ملتزمون بتسديد التزاماتنا للمطلع
رام الله - معا- قال وزير الصحة، د. جود عواد، اليوم الأربعاء، إن الأولوية في التحويلات الطبية ستبقى لمستشفيات القدس، خلافا لمحاولات التشويه التي تشن على وزارتي الصحة والمالية والتي تزعم أن الحكومة لا تقف إلى جانب مستشفيات القدس.
وأضاف د. جواد في تصريحات صحفية، أن التعليمات الصادرة لدائرة العلاج بالخارج منذ 4 سنوات، تقضي بأن الأولوية في التحويلات للمرضى الذين هم بحاجة لعلاج خارج مستشفيات وزارة الصحة هي لمستشفيات القدس، وأن 70% من فاتورة العلاج بالخارج تذهب لهذين المستشفيين.
وقال د. عواد إنه خلال الأسبوعين الماضيين تم تحويل 60 مليون شيقل لمستشفى المطلع من أصل 168 مليون شيقل يقول المستشفى إنها مستحقة له على وزارة الصحة.
وأوضح د. عواد، أن وزارة الصحة تشتري خدمات مستشفيي المطلع بقيمة 15 مليون شيقل شهريا، علما بأنه منذ بداية العام تم تحويل 7.5 مليون شيقل شهريا لمستشفى المطلع كسلفة من تكلفة العلاج المقدم في هذا المستشفى.
وقال: "نستغرب حملة التشويه التي تشن ضد وزارتي المالية والصحة بحجة أنها لا تحول المخصصات لمستشفى المطلع، رغم أنها تقوم بذلك، على مدار سنوات طويلة، ولكن الوزارة في ظل رفض مستشفى المطلع استقبال مزيد من المرضى ستقوم بتوفير العلاج لأبناء شعبنا في مستشفيات الوطن والداخل وفي الخارج، وسيبقى التحويل لمستشفيات القدس من الأولويات رغم محاولات التشويه التي تتعرض لها وزارتا المالية والصحة".
وأضاف د. عواد: هذه الحملة لن تثنينا عن الاهتمام بمستشفيات القدس التي تعتبر جزءاً من شبكة المستشفيات الفلسطينية الوطنية العاملة على خدمة أبناء شعبنا.