الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة والحسيني يبحثان مستجدات الوضع الصحي بمشافي القدس

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 17:51 )
وزير الصحة والحسيني يبحثان مستجدات الوضع الصحي بمشافي القدس
رام الله - معا - بحث وزير الصحة د.جواد عواد، مساء الخميس، مع منسق شبكة المستشفيات المقدسية ومدير عام مستشفى المقاصد د.رفيق الحسيني آخر تطورات الوضع الصحي في المشافي المقدسية، وسبل تعزيز دعم المؤسسات الصحية في القدس.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها د.الحسيني للوزير عواد في مكتبه برام الله حيث حضر اللقاء وكيل الوزارة د.أسعد الرملاوي.
وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة آخر التطورات والمستجدات الحاصلة على قطاع المشافي المقدسية، إضافة الى آخر تطورات الوضع في مستشفى المطلع.
وجدد وزير الصحة تأكيده على أن الوزارة ملتزمة بدعم ومساندة المستشفيات المقدسية، وإعتبارها كجزء من شبكة المشافي الحكومية، مشددا على تعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمد الله بوضع مشافي القدس على رأس سلم أولويات الوزارة في تحويل المرضى للعلاج خارج مشافيها.
من جانبه أكد د.الحسيني على العلاقة المتينة التي تربط مشافي القدس بوزارة الصحة والتي كانت دائما سندا وعونا للمشافي المقدسية ضد ممارسات الإحتلال ومضايقاته.
وقال الحسيني ان وزير الصحة د.جواد عواد وكافة كوادر الوزارة لم تقصر يوما في دعم ومساندة المستشفيات المقدسية، بل كانت تبحث عن كل سبيل من أجل زيادة هذا الدعم من خلال تحويل مرضى الوزارة لتلقي العلاج، موضحا انه اطلع وزير الصحة على نتائج إجتماعاته الأخيرة مع إدارة مستشفى المطلع، حيث انه مكلف رسميا بهذا الموضوع، حيث أن إدارة المطلع تلتزم بالعمل على حل هذه الأزمة من خلال الحوار الهادىء والمثمر، وليس من خلال وسائل الإعلام".
وعبر د.الحسيني على بالغ وعميق شكره للرئيس ورئيس الوزراء ووزير الصحة على الدعم المستمر والمساندة الدائمة لشبكة مستشفيات القدس ، حيث أن ذلك هو حقيقة دامغة ليست بحاجة لتبيان أو توضيح.