الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- "حريات" يعقد لقاء وطنيا حول الانتخابات

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 10:42 )
طوباس- "حريات" يعقد لقاء وطنيا حول الانتخابات

طوباس -معا- احتضنت جامعة القدس المفتوحة اليوم في طوباس اللقاء الوطني والدي نظمه مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" حيث كان بعنوان:"الانتخابات العامة استحقاق وطني وديمقراطي ومدخل لانهاء الانقسام.

وكان حضر اللقاء القائم باعمال محافظ طوباس احمد اسعد ومدير جامعة القدس المفتوحة سهيل ابو ميالة وامين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية مفلح ناجي وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير محمد التاج والسيد حلمي الاعرج مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية.

وقال القائم باعمال محافظ طوباس احمد اسعد بان السلطة الوطنية ومند قدومها انتهجت النهج الديمقراطي وقامت باعلان الانتخابات وترسيخ مفاهيم الديمقراطية وممارستها وتطبيقها على ارض الواقع.

كما اضاف الاسعد بان فلسطين تفوقت على الكثير من دول الجوار ودول العالم في اجراء الانتخابات النزيهة والديمقراطية، مؤكدا ان الانتخابات هي احدى السبل الرئيسية التي تساهم في طي صفحة الانقسام وتوحيد شقي الوطن.

واكد مدير جامعة القدس سهيل ابو ميالة على ضرورة طي صفحة الانقسام ومحاربة كل من يسعى الى افشال هذه الخطوة الثمينة، مشيرا الى دور الجامعات ومجالس الطلبة الرئيسي في ترسيخ مفاهيم الانتخابات.
من جهته ، دعا امين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة جميع الفصائل والقوى الوطنية الى الالتفاف حول الحكومة الفلسطينية وحول الجهات التي تسعى الى انهاء الانقسام، مشيرا الى ان الشعب هو مصدر السلطات وهو الدي من يمثله في المراحل القادمة وان الامتثال الى الصندوق هو الخيار الاصوب.
وثمن مدير مركز"حريات" حلمي الاعرج جهود التي بدلها المنظمون للقاء، مشددا على ضرورة توحيد الشعب الفلسطينية تحت راية واحدة ودلك باجراء الانتخابات الحرة والنزيهة.