الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يشارك أهالي طوباس والأغوار الشمالية احتفالهم بيوم المسن

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 21:13 )
الشاعر يشارك أهالي طوباس والأغوار الشمالية احتفالهم بيوم المسن
طوباس -معا - نظم اليوم حفل بمناسبة يوم المسن العالمي لتكريم كبار السن في مقر الأمن الوطني لمحافظة طوباس، وذلك تحت رعاية الدكتور ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية ومحافظ محافظة طوباس أحمد الأسعد وقائد الأمن الوطني في محافظة طوباس العقيد حازم أبو هنود .
واستقبل الأسعد الوزير الشاعر بحشد من المؤسسات الحكومية والأهلية في المحافظة في مكتبه حيث تم نقاش أمور تتعلق بحاجات أهالي المحافظة.
ورحب الأسعد بالوزير الشاعر مثمنا دور الوزارة في العمل التنموي ودعمها لمشاريع التمكين الاقتصادي وسرعة استجابة الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين.
وكرم الدكتور ابراهيم الشاعر كبار السن خلال استمراره لزيارة المحافظات للاحتفاء بهم اليوم في محافظة طوباس.
وأكد الشاعر على أن الوزارة تسعى لبناء مجتمع متضامن ومتماسك منتج ومبدع يحرر طاقات أبنائه نحو تنمية مستدامة بإيمانه بالشراكة مع جميع القطاعات لتحقيق العدالة والمساواة وتوفير حياة كريمة لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في منطقة الأغوار الشمالية مشيدا بالتماسك الاجتماعي المتميز في محافظة طوباس والشراكة مع جميع القطاعات .
وقال الشاعر أن الوزارة وضمن استراتيجيتها التنموية تسعى جاهدة بكافة إمكانياتها وطاقاتها لتقديم أفضل الخدمات لفئة كبار السن ، والذين يشكلون ما نسبته 5% من المجتمع الفلسطيني وأكثرهم يعانون من الفقر والحرمان إضافة إلى معاناتهم من أمراض الشيخوخة.


وأضاف الشاعر أن هذا اليوم يأتي استمرارا بالاحتفاء والتكريم لكبار السن لشريحة لها الفضل الكبير في وصول المجتمع لما هو عليه الآن من تطور وبناء وقال أن كبار السن يشكلون بوصلة وفاء وانتماء للوطن ضمن جولات متعددة لجميع محافظات الوطن.

وشدد الشاعر على ضرورة الاهتمام والرعاية لكبار السن واعترافا لما قدموه للمجتمع من خدمات وإنتاج وتضحيات فتكريمهم واجب وطني يقابل الوفاء والانتماء، فالوزارة تعمل جاهدة على تطوير القوانين والبرامج والأنظمة التي تدعم هذه الفئة، لتحسن الخدمات والبرامج في مجال الحماية الاجتماعية وحمايتهم من جميع أشكال التمييز والإساءة والتهميش والرعاية وتنمية القدرات وضمان حقوقهم بما فيها استقلالية ومشاركة وتوفير حياة كريمة من خلال الخدمات الاجتماعية التي تقدم لهم ورفع كفاءة المؤسسات والمراكز العاملة مع هذه الفئة .

وقال الشاعر أن الوزارة تسعى للعمل من خلال برنامج الشيخوخة النشطة بالاستثمار بخبرات وقدرات فئات كبار السن ودمجهم في المجتمع الفلسطيني وتقدم برامج متعددة لهم وتوفير طاقم متخصص في جميع المديريات للعمل معهم وهذا ما تمليه علينا قيمنا وأخلاقنا والحقوق الإنسانية.
وأضاف الشاعر أن أهم الخدمات المقدمة لهذه الفئة هي مساعدات نقدية وتأمين صحي وخدمات إيوائية حيث أن الوزارة لديها مركز متخصص إيوائي في محافظة أريحا (بيت الأجداد ) والذي يقدم الخدمات الإيوائية والنهارية لكبار السن ولديه طاقم متميز ومتخصص للرعاية والحماية لهذه الفئة.

وأكد العقيد حازم أبو هنود قائد الأمن الوطني في المحافظة على أهمية مجموعات التخطيط في عملها في المحافظة مشيدا بالدور الحيوي الذي تقوم به اتجاه الفئات المهمشة والفقيرة لتحسين الوضع المعيشي والاجتماعي للأسر المهمشة والفقيرة .
ونقل الأسعد تحيات فخامة الرئيس محمود عباس وأشار لدور الحكومة في دعم الفئات المهمشة والضعيفة داعيا الجميع للتماسك والتشبيك في زيادة مشاريع التمكين الاقتصادي والاجتماعي وخاصة في منطقة الأغوار الشمالية لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.
ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال تخلله فقرات فنية وترفيهية لكبار السن وقد تم تكريم كبار السن .