الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن البلجيكية الفلسطينية" تطلع على معاناة المواطنين في طوباس

نشر بتاريخ: 05/11/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"التضامن البلجيكية الفلسطينية" تطلع على معاناة المواطنين في طوباس
طوباس- معا- اطلع وفد من جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية اليوم الاحد، على الاوضاع الحياتية للمواطنين في الرأس الأحمر شرق عاطوف.
واستمع الوفد في الجولة التي نظمتها محافظة طوباس والأغوار الشمالية بالتعاون مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية الى الحملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين هناك، من قطع للمياه ومصادرة لممتلكاتهم وأدواتهم الزراعية، في حين استهلوا جولتهم بزيارة لمبنى المحافظة.
وشارك في الجولة القائم بأعمال محافظ طوباس احمد اسعد ومدير مركز الشهيد نعيم خضر سامر الأحمد، ومسؤول ملف الأغوار معتز بشارات، وممثلو بلدية طمون ورئيس مجلس قروي تياسير وجيه الدبك ومدير المجلس التنفيذي بشار بني عودة.
ونقل الأسعد معاناة المواطنين في الأغوار جراء الحملة الشرسة التي يشنها الاحتلال عليهم وتدمير خطوط المياه من اجل تهجير المزارعين، بالإضافة إلى التدريبات العسكرية ومخلفاتها التي أدت إلى استشهاد العديد منهم.
وثمن الاسعد زيارة الوفد خصوصا أنها تتزامن مع تدمير الاحتلال لمشاريع الاتحاد الأوروبي والاطلاع عن كثب على ممارسات الاحتلال.
واطلع الوفد البلجيكي على المشاريع التي تنفذها المحافظة وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من اجل تثبيت المواطنين في أرضهم رغم كل المحاولات والانتهاكات من قبل الاحتلال الغاشم.
من جهته، قال الدكتور سامر الأحمد من الإغاثة الزراعية الفلسطينية ان الجمعية تنظم زيارات لوفود من الخارج من اجل الاطلاع على الزراعة في فلسطين وما يعانيه المزارعين واحتياجاتهم خاصة في المناطق المهمشة والمهددة.
وأضاف ان الهدف من زيارة الوفود هو نقل المعاناة الحقيقية للمزارعين لحكوماتهم، وذلك لمتابعة المشاريع في ظل استهداف الاحتلال لهذه المشاريع.
وتخللت الجولة زيارة لمركز الشهيد صلاح خلف، حيث كان باستقبالهم نائب رئيس كشافة فلسطين محمد سوالمة، الذي شرح عن تاريخ المركز قائلا إنه كان مركز لتعذيب المعتقلين من قبل الانتداب البريطاني والاحتلال الإسرائيلي.