الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق رواية "الخريف المر" للكاتب بهاء رحال

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 12:29 )
اطلاق رواية "الخريف المر" للكاتب بهاء رحال
رام الله- معا-  أطلق الكاتب بهاء رحال روايته الاولى بعنوان "الخريف المر" من بيت الابداع، بحضور وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو وعدد من المثقفين والنشطاء الشباب.
وافتتح الجلسة بسيسو، مبديا سعادته بتقديم الرواية في بيت الابداع الذي نفذ العديد من الانشطة بالتعاون مع وزارة الثقافة، مشيراً الى أن اختيار بيت الابداع اليوم لاطلاق رواية "الخريف المر" للشاعر الشاب بهاء رحال هو تأكيد على دعم هذه المؤسسة الشابة، وعلى تطلعات الوزارة في تنمية الفعل الثقافي في فلسطين من خلال الشباب في رسم ملامح الحياة الثقافية في مختلف المجالات.
وتعكس الرواية واقع الحياة قبل وأثناء انتفاضة الأقصى الثانية بطريقة قصصية اتخذ الكاتب من شخصياته المتنقلة بين غزة وبيت لحم ورام الله والقاهرة لتحاكي تلك الحقبة بطريقة جديدة وبشكل قصصي شيق، كما تعرض وتناقش مشكلات كثيرة يعاني منها المجتمع مثل القتل على خلفية ما يسمى "الشرف"، إلى جانب قضايا الثأر التي تهدر أرواح أشخاص لا ذنب لهم، كما وتتناول الرواية الحياة الجامعية ومساهمتها في تشكيل هوية الشباب وشكلها في المستقبل بعد تخرجهم وكيف اصطدمت آمال بعضهم بواقع طرأ نتيجة اندلاع الانتفاضة.
كما وتستعرض الرواية بشكل مباشر الاثار التي تركتها عملية العودة إلى غزة، إلى جانب تسليطها الضوء على قضايا الواسطة، والإشاعة وتأثيراتها، وقضايا أخرى بشكل سردي مشوق.
وتأتي هذه الجلسة الثقافية ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.