الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة الجريحة حمامرة تدخل عامها الثالث في السجون

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 16:34 )
الأسيرة الجريحة حمامرة تدخل عامها الثالث في السجون
رام الله- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسيرة حلوة سليم محمد حمامرة ( 26 عاما)، من بلدة حوسان قضاء بيت لحم دخلت اليوم الاربعاء، عامها الثالث على التوالي في سجون الاحتلال.
وأضاف مركز أسرى فلسطين بأن الأسيرة حمامرة اعتقلت بتاريخ 8/11/2015، بعد إطلاق النار عليها من مسافة قريبة قرب مستوطنة "بيتار عليت" المقامة على أراضي المواطنين غربي بيت لحم بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن حيث أصيبت بجراح خطرة ونقلت إلى قسم العناية المركزة بمستشفى "هداسا عين كارم" .
وذكر المركز أن أطباء المستشفى أجروا لها 4 عمليات جراحية تم خلالها استئصال جزء من الكبد ومن البنكرياس ومن الطحال والأمعاء، حيث مكثت شهراً في المستشفى وهي مقيدة على السرير وعليها حراسة مشددة، ورغم خطورة حالتها جرى التحقيق معها في المستشفى، وقبل اكتمال شفاءها تم نقلها إلى سجن هشارون للنساء، ثم نقلت إلى سجن الدامون بعد افتتاحه .
وأشار الى ان محاكم الاحتلال وبعد تأجيل محكمة الأسيرة حمامرة ما يزيد عن 12 مرة بحجة استكمال الاجراءات القضائية بحقها، اصدرت محكمة عوفر حكما بحقها بالسجن لمدة 5 سنوات وثمانية أشهر وغرامة مالية 4 الاف شيكل رغم ظروفها الصحية السيئة، حيث لا تزال تعاني اثر الاصابة ولا يقدم لها علاج طبي مناسب.
وأكد المركز أن سلطات الاحتلال أجرت قبل حوالي اسبوع عملية جراحية باليد للأسيرة الجريحة حمامرة، وذلك بعد اصابتها بكسور لوقوعها عن السرير العلوي في سجن الدامون الامر الذي أدى الى اصابتها بكسر في يدها، وبعد مناشدات من الاسيرات نقلتها ادارة سجن هشارون الى المستشفى حيث اجريت لها عملية تجبير للكسر، علماً بانها لا تزال تعاني من اثر الاصابة التي تعرضت لها اثناء الاعتقال قبل عامي .
وأضاف المركز أن الأسيرة حمامرة أم للطفلة ميسم (3 أعوام)، وقد حرمها الاحتلال بعد الاعتقال من زيارة عائلتها لعدة أشهر، وبعد تدخل العديد من المؤسسات الحقوقية، سمحت سلطات الاحتلال لهم بالزيارة.