الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوفد الروماني" يبحث التعاون مع مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 13:46 )
"الوفد الروماني" يبحث التعاون مع مجمع فلسطين الطبي
رام الله- معا- زار الوفد الطبي الروماني المشارك في أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني مجمع فلسطين الطبي، واطلع على سير العمل وتفقد عددا من أقسامه وإجتمع بكوادره الطبية.
وضم الوفد رئيسه الروماني د. رائد عرفات، وسفير رومانيا لدى فلسطين كالتين تسير، وعددا من الأطباء الرومانيين، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي، بحضور عدد من رؤساء الأقسام والطاقم الطبي العامل في المجمع.
وأكد د. الرملاوي على العلاقات التي تربط الجانبين، مشيرا الى تعليمات وزير الصحة د. جواد عواد بضرورة تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات وصياغة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجالات تدريب الكوادر الطبية وزراعة الكبد، وعلاج السرطان.
وقدم البيتاوي شرحا مفصلا عن عمل مجمع فلسطين الطبي وما يقدمة من خدمات طبية، وما يحويه من تجهيزات طبية وكوادر طبية في كافة التخصصات والمجالات.
من جانبه، عبر رئيس الوفد الروماني عن إعجابه بما شاهده من تطور طبي في القطاع الحكومي الفلسطيني، وما يقدمه مجمع فلسطين الطبي من خدمات للمرضى، مشيرا الى إمكانية الإستفادة من تجارب الجانبين في كافة المجالات الطبية، مبديا إستعداد بلاده للتعاون وتعزيز العلاقات الطبية.
وقام الوفد الطبي الروماني الزائر بجولة تفقدية شملت أقسام مختلفة في المستشفى الكويتي، والبحريني للأطفال، وجناح إبناء رام الله، ومبنى الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي.
وكان وزير الصحة د. جواد عواد قد افتتح أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني صباح الأمس ممثلا عن الرئيس محمود عباس، حيث قامت وزارة الصحة بالاشراف على تنظيمه والذي يتناول عدد من المواضيع الطبية والعلمية والتي يقدمها محاضرون فلسطينيون ورومانيون.