الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يشيد بدور تركيا بدعم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 11:24 )
محافظ جنين يشيد بدور تركيا بدعم القضية الفلسطينية
جنين- معا-  استقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مقر المحافظة وفداً برلمانياً من مجلس الأمة التركي ضم عددا من النواب والوزراء، والسفير التركي في دولة فلسطين، ورئيس اتحاد الغرف الصناعية التركية، ممثلين عن الشركة المطورة لمشروع المنطقة الصناعية الحدودية، ورئيس لجنة جمعية الصداقة التركية الفلسطينية وعدد من الشخصيات الإعتبارية التركية.
وشارك في استقبالهم إلى جانب المحافظ  عضو المجلس الثوري جمال حويل  ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد، والشيخ محمد اسعيد مفتي قوات الأمن الوطني، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين محمد الصباغ وأعضاء الغرفة التجارية محمد سلامة، محمد حمارشة، ومحمد كميل، وجمال جوابرة أمين عام إتحاد الغرف التجارية، وربيع ياسين وحسن الطاهر من المحافظة.
من جهته، أكد رمضان على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط فلسطين بتركيا، مؤكداً أن الزيارة جزء من التضامن ع الشعب الفلسطيني، معرباً عن شكره لحكومة تركيا وشعبها على ما تقدمه من دعم سياسي واقتصادي للشعب الفلسطيني، وأبرزها مشروع المنطقة الصناعية الحدودية لما لها من أهمية اقتصادية للنهوض بعجلة التنمية وتأسيس مقومات الاستثمار في محافظة جنين وخلق فرص عمل في محافظة جنين.
واطلع رمضان الوفد على الإرث العثماني التاريخي في مدينة جنين، فيما أشاد عضو النائب وعضو المجلس الثوري جمال حويل بالدور التركي البارز في المنطقة في دعم القضية الفلسطينية.
من جانبه، أشار حسن توران رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية مع فلسطين إلى الموقف الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدا اهتمام الحكومة التركية بإقامة مشروع المنطقة الصناعية، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لانطلاق المشروع الحيوي الواعد.
فيما طالب هشام مساد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين على ضرورة المضي في خطوات جدية للإسراع بإقامة المنطقة الصناعية لما لها من أهمية بالغة في النهوض باقتصاد جنين وخلق فرص عمل للشباب وفتح آفاق للمنتج الفلسطيني في الأسواق الإقليمية والدولية.