الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت ليد الرياضي ينظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 12:55 )
نادي بيت ليد الرياضي ينظم يوما طبيا مجانيا
طولكرم- معا- نظم نادي بيت ليد الرياضي الثقافي من خلال دائرة المراة وبالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون في مدينة القدس يوم طبي مجاني في مركز نسوي بيت ليد لعموم اهالي بلدة بيت ليد، حيث شارك في اليوم الطبي طاقم من مستشفى سانت جون للعيون ضم د. سميحة شويكي ، ناصر مصاروة، عثمان الزغل ، نارمين مصاروه وياسمين زعاري.
وأوضح رئيس نادي بيت ليد الرياضي ا. عزمي صالح ، أن تنظيم مثل هذا النشاط الطبي ، يأتي انسجاما مع اهداف ورؤية النادي، وتجسيدا لرسالته، واهتمام إدارته في الإسهام بالتنمية وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، ومجتمع بيت ليد بشكل خاص بتقديم خدمات طبية مجانية سواء في طب العيون او المجالات الطبية الاخرى.
وبدورها، أشارت د. شويكي رئيسة الفريق الطبي ان اليوم الطبي بالتعاون مع دائرة المراة في نادي بيت ليد الرياضي يتضمن فحص أولي للكشف عن أمراض العيون، حيث أن الحالات البسيطة يتم التعامل معها وإعطاء العلاج المناسب لها تجنبا لمضاعفات مستقبلية، أما الحالات التي يوجد بها مشاكل متقدمة من أمراض العيون المختلفة يتم تحويلها إلى مستشفى سانت جون للعيون من اجل المتابعة والعلاج، وأضافت شويكي أن اليوم الطبي يأتي ضمن برنامج العيادات المتنقلة التي يقوم به مستشفى سانت جون في جميع محافظات الوطن والتي تستهدف مختلف فئاته.
وجدير بالذكر ان ما يزيد عن 100 حالة استفادت من هذا اليوم سواء فحص نظر للعيون، وفحص الشبكية لمرضى السكري، المياه الزرقاء والمياه البيضاء ، حيث تم معالجة العديد من الحالات وتحويل حالات أخرى إلى مستشفى العيون من اجل المتابعة والعلاج، كما تضمن اليوم الطبي توزيع نشرات إرشادية وتوعية لتجنب أمراض العيون المختلفة.
وفي ختام اليوم الطبي، شكر. طاقم النادي المنظم والمتمثل بالسيدة ليلى أبو صلاح مشرفة دائرة المراة في النادي ، نهاية حمادي مشرفة الطلائع ويعقوب زبادي مشرف فني وثقافي بالإضافة الى عدد من المتطوعين والمتطوعات ، مستشفى سانت جون للعيون لتلبية الدعوة لتنفيذ هذا النشاط الطبي المجاني المتميز والمهم لاهالي بيت ليد.