الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا وعوض يتفقان على تنفيذ مسح لقياس تكلفة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 15:23 )
الأغا وعوض يتفقان على تنفيذ مسح لقياس تكلفة العنف ضد المرأة
رام الله- معا- اتفقت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة في مدينة رام الله اليوم الاثنين، مع علا عوض رئيسة جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني والوفد المرافق، على تنفيذ المسح الإحصائي لقياس تكلفة العنف ضد المرأة الممول من هيئة الأمم المتحدة للمرأة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا)، بحضور بسام الخطيب وكيل الوزارة وكادر من الوزارة.
وأكدت الآغا على أهمية تعاون جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني مع الوزارة للبدء بتنفيذ مسح العنف ضد المرأة في إطار العمل على توفير الإحصاءات الوطنية قي المجالات المختلفة، والتي تحتاجها الوزارة لتطوير عملها خاصة ًعلى محور مناهضة العنف ضد النساء.
وأضافت الأغا أن العنف ضد المرأة هو انتهاك لحقوق الأنسان الأساسية ولا تقتصر آثاره على الضحية وحدها بل تطال الاقتصاد والمجتمع ككل، فهو ينتقص من كرامة المرأة و يهدد آمنها ويؤثر على مشاركتها في الشأن العام ويعيق مسار التنمية.
بدورها، عوض أبدت الاستعداد التام والالتزام الكامل للبدء بتنفيذ مسح العنف ضد المرأة في فلسطين وتوفير البيانات ذات المصداقية بما يخدم صانعي القرارات في تطوير السياسات الوطنية ذات الصلة.
وأوضحت ندى دروزة من مركز المرأة في الإسكوا في بيروت عبر تقنية الفيديو كونفرنس أن هذا المشروع هو نتاج عمل مستمر قامت به الإسكوا وشركائها خلال العامين الماضيين لتقديم نموذج اقتصادي لحساب تكلفة العنف ضد المرأة بما يتماشى مع احتياجات المنطقة.