الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 16:30 )
حركة فتح تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال
قلقيلية- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، مهرجانا جماهيريا حاشدا في مدرسة المرابطين وسط مدينة قلقيلية، بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات وذكرى إعلان الاستقلال.
وقبل بدء الاحتفال انطلقت مسيرة من وسط مدينة قلقيلية تتقدمها الموسيقات العسكرية وصولاً إلى مكان المهرجان، وفي ذات السياق انطلقت مسيرة حاشدة من حركة الشبيبة الطلابية جابت شوارع المدينة.
وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح المهندس ماجد الفتياني وأعضاء من المجلس الثوري، والمهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومحمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح وأعضاء الإقليم وأمناء سر أقاليم من المحافظات، والعميد الركن مهدي سرداح ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الهيئات المحلية، ومدراء الدوائر الرسمية، وممثلو القوى الوطنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وفي كلمتها خلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم، أكدت دلال سلامة" ان ياسر عرفات شكل ظاهرة استثنائية في العصر الحديث، فهو غادرنا جسداً لكنه لم يغادرنا روحاً، 13 عاماً على استشهاده، طالته يد الغدر لكنها لم تتمكن من تاريخه وارثه النضالي، فبقي نبراساً وهادياً لمسيرتنا النضالية المستمرة، ياسر عرفات استشهد ولم يكتمل حلمه بأن يرفع علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس، لكن هذا الحلم بقي خالداً فينا يحدد طريقنا إلى القدس".

وقالت سلامة" تتعاظم التحديات من حولنا من استيطان وتهويد للقدس وقتل وتشريد وحصار، وانحراف المحيط العربي في مشاكل لا حصر لها، لتعيد ترتيب الأولويات في المنطقة لتنحي القضية الفلسطينية جانباً وتضعها ضمن رزمة الحلول الأوسع، لتجنب حقيقة كون قضيتنا هي مفصل استقرار المنطقة والمحيط العربي، ونقول لهم ان القفز عن مطالبنا وحقوقنا واجتراع حلول جزئية لا يمكن أن يقبل به شعبنا، ولن يسمح لأي كان المتاجرة بقضيتنا أو تقديم أوراق اعتماده على حساب حقوقنا".
وحيا المحافظ جماهير محافظة قلقيلية التي احتشدت لتحيي ذكرى ياسر عرفات قائلاً" لقد فجرت أنت ورفاق دربك ثورة جعلت من الجماهير التي عذبها الشتات أصحاب قضية عادلة، فأنت حالة استثنائية في تاريخ الشعب الفلسطيني، وبقيت روحك البوصلة التي نهتدي حينما نضل الطريق".
وتابع" نؤكد أن نضالك وعطاءك قد سجل أروع معاني العزة والكرامة والكبرياء، وأن فلسطين التي أحببت، وناضلت، واستشهدت من أجلها ستبقى نابضة بالإخلاص والوفاء لك".
وأكد المحافظ على أن النضال الدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس هو نضال مهم وحيوي للدولة الفلسطينية التي أعلنها ياسر عرفات، وهذا النضال هو أحد الأساليب المشروعة إلى جانب المقاومة الشعبية التي يقوم بها أبناء شعبنا في مناطق الاشتباك، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الاحتلال والطريق الوحيد للخلاص من الاحتلال.
وأضاف" أن قضية الأسرى قضية مقدسة فلا سلام بدون الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال".
وتخلل المهرجان فقرات فنية وشعرية تجسد التراث الفلسطيني قدمتها زهرات وأشبال من مدارس محافظة قلقيلية.