الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تحتفل بالضفة؟ حماس تستعد للإحتفال بإنطلاقتها الـ30

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 08:02 )
هل تحتفل بالضفة؟ حماس تستعد للإحتفال بإنطلاقتها الـ30

غزة-معا- أعلنت حركة حماس في قطاع غزة استعدادها للاحتفال بذكرى انطلاقتها الـ 30 في قطاع غزة، على غرار مهرجان الذكرى الـ13 لرحيل الرئيس ياسر عرفات الذي أقيم في غزة لأول مرة منذ 11 عاما، فهل تتمكن حركة حماس من اقامة مهرجان انطلاقتها في الضفة الغربية؟

وفي هذا الصدد اعرب حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في غزة عن أمله أن تتوفر الأجواء المناسبة في الضفة الغربية لإقامة مهرجان انطلاقة الحركة.

وقال قاسم لمراسلة "معا":"الاحتفال بانطلاقة حماس هو احتفال بانطلاق حركة وطنية كبيرة تساهم في مسيرة النضال الفلسطيني".

وشدد قاسم ان من حق كل الفصائل الفلسطينية ان تحتفل بانطلاقاتها في كل ارجاء الوطن سواء في الضفة أو في قطاع غزة، مبينا ان حركة فتح مارست هذا الحق سواء في الضفة أو غزة بالاشارة الى احتفال الذكرى الـ13 لرحيل الرئيس عرفات.

من جانبه أكد أشرف أبو زايد رئيس جهاز العمل الجماهيري بحركة حماس أن جهازه بدأ بالفعل أولى خطواته استعداداً للاحتفال بالانطلاقة الثلاثين للحركة، وتأتي هذه الاستعدادات بعد قرار قيادة الحركة الموافقة على الاحتفال بالمناسبة هذا العام.

وبين أبو زايد أن جهاز العمل الجماهيري انتهى من تشكيل اللجنة المركزية المشرفة على الاحتفال ولجان العمل المنبثقة عنها وأن كل اللجان بدأت فعليا تنفيذ مهامها على الأرض استعداداً للاحتفال بعرس انطلاقة الحركة التي تمثل هذا العام تاريخاً فارقاً في عمر الحركة ومسيرة عطائها.

وأكد أبو زايد ثقته الكاملة وثقة حركته أن الانطلاقة هذا العام سيكون يوماً مشهوداً واحتفالية وطنيةً كبرى خاصة بعد أن حازت الحركة تأييداً جماهيريا نوعياً والتفافا كبيرا على ضوء ما قدمته الحركة من تفاهمات لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتوحيد الكل الفلسطيني وخدمة أبناء شعبها.
ودعا أبو زايد أبناء الحركة وأنصارها المشاركة في الفعاليات والانشطة الخاصة بالمناسبة استعداداً للوصول ليوم الحشد في ذكرى الانطلاقة والذي سيعلن الجهاز عن تفاصيله فيما بعد.