الأخــبــــــار
  1. هارتس تكشف : اسرائيل تقرر وقف هدم الخان الاحمر والبحث عن حلول بديلة
  2. ثلاث كنائس تهدد باغلاق كنيسة القيامة ردا على استهداف اراضي الكنيسة
  3. الاحتلال يختطف محافظ القدس عدنان غيث من حي بيت حنينا شمال القدس
  4. المئات يتظاهرون ضد قانون الضمان بالخليل
  5. طائرات الاحتلال تستهدف مجموعة من المواطنين شرق رفح دون اصابات
  6. مصرع طفله بحادث سير في تفوح غرب الخليل
  7. الرئيس إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية غدا
  8. 33 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 56 مطلوبا الأسبوع الماضي
  9. مستوطنون يهاجمون المزارعين في قرية بورين جنوب نابلس
  10. الاحتلال يعتقل مدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه قرب بلدة الجديرة
  11. اعتقال شاب على مدخل مستوطنة "هار أدار" بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن
  12. مصرع شاب 24 عاما من نابلس بعد أن سقط من مرتفع بمنطقة النبي موسى
  13. بحرية الاحتلال تعتقل صيادين وتصادر مركبهما شمال قطاع غزة
  14. كنائس القدس تدعو إسرائيل لوقف استهداف ممتلكاتها
  15. إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة نعلين الأسبوعية
  16. ترامب: الرواية السعودية عن وفاة خاشقجي جديرة بالثقة
  17. السعودية: خاشقجي قتل في شجار داخل القنصلية
  18. مصر تطالب اسرائيل باعادة دخول المساعدات لغزة
  19. اصابة 4 شبان في مواجهات الخليل
  20. تركيا تقول إنها لم تقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي

المجلس الاعلى يؤكد جاهزيته لسباق "قمر تحت البحر"

نشر بتاريخ: 15/11/2017 ( آخر تحديث: 15/11/2017 الساعة: 14:03 )
رام الله - معا - واصل المجلس الاعلى تحضيراته تمهيدا لاطلاق منافسات سباق اريحا الدولي "قمر تحت البحر"، المقرر يوم الجمعة ١٧ الشهر الجاري، في مدينة اريحا، بمشاركة ١٠ الاف متسابق ومتسابقة ومتطوعين، من كافة محافظات الوطن ومن فلسطين التاريخية والقدس بالاضافة الى مشاركين اجانب.

وتوجهت أطقم المجلس، اليوم، لمدينة اريحا، عقب الانتهاء من المحافظات فيالشمال والجنوب، من أجل توزيع مستلزمات السباق وهي عبارة عن: حقيبة السباق والقميص الخاص بالسباق ورقم وخارطة المسار، وتستمر فرصة التسجيل المتأخر وتسليم المستلزمات لمدة ثلالثة ايام قبل بدء السباق في مركز استعلامات المدينة مقابل مبنى البلدية.
ووقع الاختيار على مدينة اريحا ليقام فيها السباق، كونها من اقدم المدن في العالم وارتبطت بالديانات السماوية على مر العصور، الى جانب موقعها كأكثر بقعة انخفاضا على سطح الأرض، وتعد بوابة فلسطين على العالم، ويعود السباق على المدينة بالمنفعة الاقتصادية وتعزيز السياحة فيها من خلال بزوغ اسمها على الساحة الرياضية العالمية.
ويتزامن موعد السباق مع مناسبات وطنية في شهر تشرين الثاني تروي قصص محطات مهمة في مسيرة الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها رفض الفلسطينيين مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، الذي يعد مساسا بحقوق الانسان، وذكرى الرئيس الراحل، ياسر عرفات، وذكرى اعلان الاستقلال، يوم غد الاربعاء الواقع في ١٥/ تشرين الثاني، ويوافق اليوم ٢٩ من نفس الشهر يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

ويحظى السباق باهتمام الشارع الفلسطيني ووسائل الاعلام، الى جانب اهتمام المتطوعين الاجانب، حيث قام ١٥ متطوعا ومتطوعة فرنسيين بالتعاون مع بلدية اريحا، بزراعة ٤٠٠ شتلة والمساعدة في رسم مسار السباق، وتتمنى ادارة الماراثون في المجلس ان يصل عدد المشاركين الى الحد المتوقع وهو ١٠ الاف مشارك.

ويهتم الرعاة بالتوجه للرياضة بشكل عام والسباق بشكل خاص، للتأكيد على وقوفهم عند مسؤولياتهم الاجتماعية، وتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني بحرية الحركة.

ويتكون الحدث من ثلاثة سباقات هي: جري مسافة ٥ كم وهو خاص بالعائلة، وجري مسافة ١٠ كم، وسباق للدراجات الهوائية ٢١ كم، ويطال استعراضا للدراجات النارية، واستعراض رالي سيارات تحتضنه جامعة الاستقلال، وسيتم توفير محطات إنعاش على طول مسار السباق، وتحتوي على التمور والموز والماء لتوفير الدعم والطاقة للمتسابقين، الى جانب وجود المتطوعين لتوفير الدعم اللازم والمساندة، بالاضافة الى حضور ثمان جمعيات ومؤسسات محلية تقدم منتجات موسمية من خيرات اريحا.

ومن المقرر ان تكون مدينة الأمل الشبابية الرياضية التابعة للمجلس الاعلى للشباب والرياضة هي نقطة البداية والنهاية يوم السباق تبعا للبرنامج التالي: الساعة ( 8:00 ) بدء التجمع، الساعة (8:30بدء عملية الاحماء مع المدرب مجدي الرابي، الساعة (9:00) صباحا انطلاق سباق 10 كم، الساعة (9:15) صباحا انطلاق سباق العائلة (5 كم)، الساعة (10:30) انطلاق سباق الدراجات الهوائية (21 كم)، الساعة (10:45) استعراض للدراجات النارية، الساعة (1:00) رالي للسيارات في جامعة الاستقلال، وسيتم تكريم الرعاة في الحفل الختامي (12:00) ظهرا بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

يذكر ان العديد من المؤسسات الشريكة سوف تعقد اجتماعا موسعا مع المؤسسات الشريكة وهي: الهلال الأحمر الفلسطيني، بلدية آريحا، مفوضية كشافة آريحا، جامعة القدس المفتوحة، جمعية الاغاثة الطبية، التربية والتعليم، الخدمات الطبية العسكرية، وزارة السياحة والاثار، شرطة المرور.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018