الأخــبــــــار
  1. الشرطة:مقتل طفل اثر شجار عائلي في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس
  2. مهنا: فتح معبر رفح أيام السبت والأحد والإثنين القادم وبكلا الاتجاهين
  3. إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم خلال مواجهات عند موقع "إيرز" العسكري
  4. صيدم: المعلمون سدنة مشروعنا الوطني
  5. مزهر لحماس: واصلوا هجوم المصالحة وسنواجه معا أي محاولات لتعطيلها
  6. الهلال: 17 إصابة بالغاز بمواجهات في الناقورة غرب نابلس
  7. مهرجان حماس-مزهر يدعو لاجتماع امناء الفصائل لوضع استراتيجية وطنية
  8. وفد من فتح برئاسة عضو المركزية أحمد حلس يشارك بمهرجان انطلاقة حماس
  9. الخارجية: شعبنا يرفض التسليم بالأمر الواقع الذي فرضه الاحتلال
  10. الاتحاد الوطني: خطاب الرئيس بحاجة لإسناد شعبي وفصائلي
  11. انطلاق مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية الناقورة غرب نابلس
  12. مهرجان جماهيري ضخم في ذكرى انطلاقة حماس الـ 30 في قطاع غزة
  13. الاحتلال يسلّم قرارا بهدم منزل في الولجة
  14. فجرا- الجيش اعتقل 8 مواطنين واقتحم جامعتي القدس في أبوديس وبيرزيت
  15. البيت الابيض: تأجيل زيارة نائب ترامب عدة ايام
  16. مستوطنون يقتحمون الأقصى في"عيد الأنوار اليهودي"وسط انتشارقوات الاحتلال
  17. الأمم المتحدة مستعدة لدور الوسيط بين فلسطين واسرائيل
  18. فجرا - الاحتلال يقصف عدة اهداف في قطاع غزة
  19. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على الحرارة
  20. الاحتلال يقرر اغلاق معابر غزة اعتبارا من الخيمس بدواع "امنية"

"العمل الصحي" تنفذ يوما طبيا بمدرسة جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 12:12 )
الخليل- معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي وبالتعاون مع مجموعة الأمل لأطفال فلسطين، ومحافظة الخليل، والهلال الأحمر الفلسطيني، ولجنة الأعمار، ومديرية التربية والتعليم، يوم عمل طبي مجاني في مدرسة شجرة الدر في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
جاء ذلك بمشاركة الدكتور غاندي التميمي، والدكتورة أماني الرجبي، وشمل العديد من الفقرات التثقيفية والمتنوعة، وتم معاينة أطفال المدرسة وذويهم وفحصهم طبياً داخل المدرسة وتقديم العلاج المناسب لهم.
وتم أيضا عقد محاضرة تثقيفية توعوية للأهالي داخل المدرسة، وشملت على فعاليات وفقرات فنية متنوعة هادفة ترمي لتوعية الأطفال بأهمية المحافظة على الصحة وتناول الغذاء الصحي والمفيد والابتعاد عن الأغذية الغير صحية والضارة شارك مهرج في تقديمها.
وفي نفس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، والتي تقطعها المكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية وبالتحديد في حارة جابر، تم عقد يوم فرح ومرح للأطفال القاطنين في المنطقة بمشاركة أهالي الأطفال.
وأثناء تنفيذ النشاط قامت قوة من جنود الاحتلال بمحاولة وقف النشاط بحجة أن صوت الأغاني ومكبرالصوت يزعجهم إلا أن إصرار القائمين على النشاط والمشاركين والأهالي على تنفيذ النشاط قد دفع جنود الاحتلال إلى التراجع عن وقف النشاط.
وفي هذا السياق تم كذلك تنفيذ يوم مرح وفرح ثان في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، استهدف الأطفال القاطنين بالقرب من الحرم الإبراهيمي.
وتأتي هذا النشاطات لرفع المستوى الطبي والصحي في هذه المنطقة المحاصرة بالمستوطنات والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية التي تحد من حركة المواطنين بحرية داخل هذه المنطقة، وما يميز هذه النشاطات أنها تحاول التخفيف من حجم المعاناة التي يعيشها سكان هذه المناطق، وتساهم في رفع جزء بسيط من المعاناة اليومية والتي يعانيها أهالي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، جراء استمرار سياسة الاحتلال المتمثلة بالحصار والإغلاقات المستمرة للمنطقة، ولإمعان سلطات الاحتلال بالاعتداءات على المواطنين وحقوقهم الصحية والتي كان أخرها وضع بوابة حديدية منذ بداية شهر أيلول على مدخل المنطقة أمام مدخل مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي حيث يقدم هذا المركز الخدمات الصحية الشاملة لما يزيد عن أربعين ألف نسمة من سكان المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

يشار إلى انه وخلال هذه النشاطات الصحية والتثقيفية والترفيهية جرى توزيع نشرات تثقيفية ذات مواضيع صحية متنوعة وشاملة، على جميع من شارك في هذه الفعاليات.

وبدوره، شكر الدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي جميع من شارك في إنجاح هذا النشاط، والأطباء وطواقم العمل، مؤكدا أن مؤسسة لجان العمل الصحي تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات طبية مجانية في المناطق البعيدة والمهمشة والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الإغلاقات المتكرره والتي تعاني أيضاً من تأثيرات جدار الضم والتوسع وخاصةً في منطقة بيت لحم وبالتحديد في خلة النعمان وخربة زكريا.
وأضاف: إن مؤسسة لجان العمل الصحي سوف تستمر في تنفيذ وعمل المزيد من النشاطات الصحية المتنوعة والمجانية، في جميع المناطق المهمشة والفقيرة وخاصةً في المناطق التي تصنف كمناطق (ج).

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017