الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تنفذ رواية قصة شعبية في مدرسة بنات فاطمة سرور

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 15:58 )
"الثقافة" تنفذ رواية قصة شعبية في مدرسة بنات فاطمة سرور
قلقيلية- معا- نظمت وزارة الثقافة في قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية ورشة حول رواية القصة الشعبية، بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وأ. ابنى مجد مديرة المدرسة والراوي أ. نمر عدوان عضو المجلس الاستشاري الثقافي وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ومجموعة من الطالبات والمعلمات.
ورحبت أ. لبنى مجد الورشة بالضيوف، وشكرتهم على هذا التواصل الإيجابي والبناء لخدمة طالبات المدرسة.
وأكد أ. أنور ريان على أهمية الثقافة في رفد الحالة الفلسطينية بالطاقات الإبداعية الشبابية، لما له من أثر ايجابي في بناء الوطن النموذجي، مع الحفاظ على الموروث الثقافي الشعبي كونه أحد أسس الدفاع ومقاومة المحتل الذي يدعي أحقيته التاريخية بفلسطين، منوها إلى ضرورة التحصيل الأكاديمي الممتاز ليكون أمام المتقدم للجامعات فيما بعد خيارات مفتوحة للالتحاق بالتخصص الذي يرغب به .
بدوره، بدأ الراوي أ. نمر عدوان بسرد القصص الشعبية من التراث الفلسطيني بطريقته الخاصة، وبشكل تفاعلي مع الطالبات، ليفتح فيما بعد نقاش حول القصة أو الحكاية الشعبية سماتها وأركانها وأبعادها القيمية ، إلى جانب ربطه لأحداث القصة مع واقع الشعب الفلسطيني المعاش تحت الاحتلال.
يذكر أن الورشة أخذت أبعادا أخرى أكاديمية ومهارات حياتية تتعلق بالحياة الشعبية الفلسطينية عبر التاريخ الحديث، والتطور الحاصل في وسائل الاتصال والذي يمكن تجييره بشكل ايجابي لصالح التحصيل الأكاديمي والحفاظ على الموروث الشعبي الفلسطيني.